السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الصحفية بغزة تدعو لتسريع انتخابات نقابة الصحفيين

نشر بتاريخ: 09/03/2009 ( آخر تحديث: 09/03/2009 الساعة: 19:15 )
غزة - معا -دعت حركة الشبيبة الصحفية الى الاسراع باجراء انتخابات لمجلس جديد لنقابة الصحفيين الفلسطينيين ،مؤكدة انها تدعم بقوة المبادرة الجريئة لمجلس النقابة فرع غزة بالدعوة الجادة إلى إعادة ترتيب أوضاع النقابة وضخ دماء جديدة في شرايينها عبر الخيار الديمقراطي وإجراء إنتخابات جديدة فيها برعاية الإتحاد العام للصحفيين العرب والإتحاد الدولي للصحفيين في أقرب فرصة بعد إنجاز نظام داخلي جديد للنقابة يتلاءم مع المستجدات والتطورات المهنية والتقنية وكذلك إعتماد ميثاق شرف عام للصحفيين يحافظ على أخلاقيات المهنة بمشاركة أوسع قطاع ممكن من الصحفيين المهنيين وأصحاب الخبرة.

وقالت الشبيبة انها تنظر "بقلق بالغ وخطورة كبيرة "لإستمرار ما وصفتها بالظروف والملابسات غير الطبيعية التي تنخر في الجسم الصحفي الفلسطيني وخصوصاً نقابة الصحفيين البيت المعنوي لكل الصحفيين الفلسطينيين .

واعربت الشبيبة الصحفية عن خشيتها من ان إستمرار الوضع على ما هو عليه انما يشكل خطورة على عضوية فلسطين في الإتحادات المهنية والنقابية العربية والدولية.

ودعت الشبيبة كافة الصحفيين والإعلاميين بأخذ زمام المبادرة والتصدي لمسؤولياتهم المهنية والنقابية وإعادة الأممور إلى نصابها قبل فوات الأوان.