الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار الوطني الإسلامي تندد بعزم إسرائيل إقامة منطقة عازلة شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/12/2005 ( آخر تحديث: 25/12/2005 الساعة: 15:04 )
معا- نددت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم الاحد باعتزام قوات الاحتلال الإسرائيلي إقامة منطقة عازلة شمال قطاع غزة، داخل الأراضي المحررة الواقعة تحت سيطرة السلطة الوطنية.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي شاؤول موفاز أقر خطة تقضي بإنشاء منطقة عازلة شمال القطاع على أن يمنع أي مواطن فلسطيني من دخولها حتى لو كان من أفراد الشرطة والأمن محذرا أن أي شخص يتواجد في تلك المنطقة سيتعرض لإطلاق النار.

وقال مفوض عام الحركة الشيخ الدكتور رمضان طنبورة في بيان صحفي إن إقامة المنطقة العازلة سيعيد الاحتلال الاسرائيلي الى المناطق التي انسحب منها الامر الذي يشكل انتهاكا جديدا للسيادة الوطنية الفلسطينية.

وأشار البيان الى أن قوات الاحتلال تسعى منذ فترة لفرض وإقامة المنطقة الأمنية العازلة من خلال القصف المكثف للمناطق الحدودية بقذائف مدفعية الدبابات وصواريخ الطائرات، التي تستهدف كل شيء من مواطنين وبنية تحتية ومؤسسات خدماتية وأراض زراعية مشددا على أن مثل هذه الممارسات والإجراءات العدوانية لن تساعد في توفير الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف البيان أن شعبنا بسلطته الوطنية وكافة قواه الوطنية والإسلامية، لن يقبل بوجود هذه المنطقة، التي تنتقص من سيادته على أرضه مطالبا المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، واللجنة الرباعية، بادانة هذا المخطط الاسرائيلي والضغط على حكومة الاحتلال للحيلولة دون تنفيذه.