السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رداً على التهديد بحظر تجول جوي: ناطق باسم سرايا القدس يتوقع أن تطور المقاومة صواريخا مضادة للطائرات

نشر بتاريخ: 25/12/2005 ( آخر تحديث: 25/12/2005 الساعة: 15:14 )
غزة- معا- رأت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- في اعلان اسرائيل نيتها إخلاء القاعدة العسكرية جنوبي عسقلان في أراضي 48 نجاحاً لصواريخ المقاومة وخاصة الصاروخ المطور الأخير الذي أطلق باتجاهها وأصاب خمسة جنود إسرائيليين.

وتوقع الناطق باسم السرايا الملقب بـ "أبو دجانة" ان يعود الإسرائيليون للوراء مرة أخرى, كما انسحبوا من قطاع غزة, وسيعملون على إخلاء عدد من المواقع الحدودية المسماة مواقع الرباط لإبعاد جنود الاحتلال عن مرمى صواريخ المقاومة.

وكشف الناطق ان الصاروخ الذي اطلقته سرايا القدس مؤخراً على قاعدة "زكيم" جنوبي عسقلان وأضاب القاعدة, كان سريعاً جداً وبقوة اندفاع كبيرة حيث استخدمت فيه مواد أولية قام المقاومون بتطويرها وهي من المواد الأولية التي يسمح الاحتلال بدخولها لقطاع غزة، وتوقع ان تتوصل المقاومة في المرحلة القادمة إلى تصنيع صواريخ مضادة للطائرات أمام تهديدات الاحتلال بفرض منع تجول جوي على القطاع.

ورأى أبو دجانة أن الاحتلال سيعتمد نظام الكر والفر بالنسبة للدبابات والمدرعات, أما مواقعه العسكرية فسيعمد إلى إخلائها من جنوده الذين باتوا في رعب كبير على حد رأيه من صواريخ المقاومة التي تصلهم، مشيراً إلى أن الجهاد والسرايا لن تعيق الانتخابات الفلسطينية في حال إجرائها بل ستلتزم نوعاً من الهدوء وسترد فقط على الخروقات الإسرائيلية.