الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر :إدخال موضوع الحاسوب في البرنامج الدراسي اليومي

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 11:33 )
سلفيت- معا - ضمن اهتمامات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس ومراكزها التأهيلية الثلاثة والتي تضم مركز مدرسة الصم ومركز التربية الخاصة ومركز العلاج الطبيعي والشلل الدماغي، قامت الجمعية وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الإماراتي بتنفيذ مختبر الحاسوب في مدرسة مركزا للصم.

وقد تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والانظمة وذلك لخدمة وتعليم وتأهيل الطلبة الدارسين في مركز الصم وعددهم (70) طالبا وطالبة من مختلف الصفوف الدراسية .

ويقوم معلم الحاسوب المختص ضمن منهاج موضوع لهذه الغاية ووسيلة تعليميه لنقل المعلومات العلمية والعملية للطلبة حسب فئاتهم العمرية حيث تم إدخال موضوع الحاسوب في البرنامج الدراسي اليومي ويتم خلاله تدريس المادة للطلبة ومراجعتها وتقديم اختبارات عمليه ونظريه لمعرفة المستوى الذي وصل إليه الطلبة في هذا العلم إضافة إلى المواد الترفيهية والألعاب.

وذلك ليستطيع الطلبة مواكبة أخر التطورات العلمية لمواجهة الحياة أليوميه وأعبائها وحرصا من إدارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس ودائرة التأهيل في الاداره العامة على تقديم كل ما تستطيع في سبيل تقدم مسيرة العملية التعليمية وإنجاحها علما أن الجمعية تقوم بتوفير أجهزة خاصة في باقي المراكز التأهيلية يتم من خلالها عرض أفلام وثائقية وتعليمية وترفيهية على جميع أطفال المراكز .