الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة اسير مريض تناشد باطلاق سراح ابنها لعلاجه

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 12:13 )
سلفيت- معا- ناشدت عائلة الاسير حمدي ابراهيم الزربا اليوم الاربعاء، كافة المؤسسات الفلسطينية والداعمة لحقوق الانسان وجميع الانشطة المهتمة بالاسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال بضرورة العمل من اجل انقاذ ابنها الذي يعاني من امراض بحاجة للعلاج.

من جهة اخرى طالبت اللجان الشعبية الفلسطينية في بيان صدر عن المقر المركزي لها، المنظمات الحقوقية والصليب الاحمر الدولي التدخل لانقاذ حياة الاسير المريض حمدي ابراهيم الزربا ومعالجته قبل فوات الاوان".

واوضحت اللجان ان الاسير البالغ من العمر24 عاماً والمعتقل في سجن جلبوع الاسرائيلي يعاني من الم مستمر في الفقرة الثانية عشرة بالعمود الفقري كما يتعرض الى الدوخة اضافة الى نقص في وزنه في الوقت الذي ترفض فيه ادارة السجن تقديم العلاج او نقله الى مستشفى او احضار طبيب له، مضيفة ان حالته الصحية صعبة وتزداد يوماً بعد يوم سوءاً.

وطالبت اللجان في بيانها اطلاق سراحه فوراً من سجون الاحتلال والسماح بعلاجه وادخال الادوية المطلوبة له لان حياته مهددة بالخطر، مضيفة ان الاسير المريض الزربا يقضي عقوبة سجن لمدة سبع سنوات امضى منها ثلاث سنوات.

ومن جهته ناشد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي كافة مؤسسات حقوق الانسان والصليب الاحمر الدولي التدخل العاجل من اجل اطلاق سراح الاسير المريض، موضحاً ان هذا الاعتقال يوثر سلباً على صحته وحياته، ومطالباً بتوفير العلاج اللازم له.

كما ندد الشيوخي باجراءات ادارة السجون المتواصلة يومياً بحق الاسرى من حيث الاهانات وقلة الطعام والنقص الحاد في الملابس الى جانب الاهمال الطبي المتعمد.