الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفود أجنبية تتضامن مع الأسر الفلسطينية المهددة بالطرد في القدس

نشر بتاريخ: 20/03/2009 ( آخر تحديث: 20/03/2009 الساعة: 14:20 )
القدس- معا- زارت وفود أجنبية ممثلة بعدة سفارات وبعثات ديبلوماسية أوروبية وهيئات حقوقية واعلامية صباح اليوم الجمعة الأسر الفلسطينية المهددة بالطرد من منازلها في مدينة القدس.

وألتقت الوفود أمام خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح، حيث ألقيت عدة كلمات ترحيبية بالوفود الأجنبية. وقد تقدم مستقبلي الوفود المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس والشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا وعدد من شخصيات القدس وأعضاء المجلس التشريعي.

واكدت الكلمات على رفض المؤسسات الدينية والوطنية في القدس لكافة اجراءات الاحتلال واعتبار ما تقوم به "غير قانوني وغير شرعي" يهدف الى اضعاف الحضور العربي الفلسطيني في القدس.

كما أكد المتحدثون على أن احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية يجب أن تكون مناسبة لابراز ما تعانيه القدس في ظل الاحتلال ورفض الادعاءات الاسرائيلية وفضح ممارستها.

كما أعربت الوفود الأجنبية عن تعاطفها مع الأسر الفلسطينية المهددة بالطرد من منازلها، متعهدة بابراز هذه المعاناة ومساندة هؤلاء السكان بكافة السبل القانونية. ومن ثم قامت الوفود بزيارات تضامنية الى المنازل المهددة بالهدم في احياء متعددة في المدينة.