الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيمات بيروت تحيي الذكرى الواحد والاربعين لمعركة الكرامة

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 15:09 )
بيروت- معا- أحيت المخيمات الفلسطينية في بيروت يوم أمس الاحد الذكرى 41 على مرور معركة الكرامة واحياء لهذه الذكرى نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح مسيرة شعبية إنطلقت من امام جامع الامام علي في الطريق الجديدة، حيث جابت شوراع بيروت وصولاً الى مقابر الشهداء في مستديرة شاتيلا.

وقد شارك في المسيرة التي تقدمتها الكشافة والمرشدات والاشبال عباس زكي ممثل منظمة التحرير الفلسطينية سفير دولة فلسطين في لبنان، واللواء خالد عارف مسؤول العلاقات الخارجية في م.ت.ف، وعلي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وهاني فاخوري رئيس ندوة العمل الوطني، واعضاء وقيادة حركة فتح في بيروت، واعضاء وقيادات فصائل م.ت.ف، وممثلو الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، وحشود شعبية من مخيمات بيروت.

وفي نهاية المسيرة ألقى رئيس ندوة العمل الوطني هاني فاخوري كلمة قال فيها: "إن معركة الكرامة كانت الشرارة الأولى التي دفعت بالفلسطينيين وبالعرب الى الإلتحاق بالقضية والثورة الفلسطينية"، مؤكداً ان بعد نصف قرن من النضال الشعبي ما زالت حركة فتح باقية على عهدها الذي اطلقته منذ بداية الثورة.

وختمت المسيرة بكلمة م.ت.ف للسفير عباس زكي توجه في بدايتها بالتحيه الى اسر الشهداء الذين سقطوا في معركة الكرامة وهم يدافعون عن كرامة القضية الفلسطينية حيث ألحق قلة من المقاومين أكبر هزيمة في تاريخ الجيش الإسرائيلي، وإنتقد السياسة الدولية التي تكيل بمكيالين مهدداً بالعودة الى المربع الاول اذا ما استمر الإنحياز للإسرائيليين.

وطالب العرب بالتمسك بالمبادرة العربية مبديا قلقه من ما يحصل في حوار القاهرة على الرغم من إجماع الشعب الفلسطيني على ضرورة الوحدة.