الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العمال يطالب بتشديد الرقابة على مواقع العمل

نشر بتاريخ: 02/04/2009 ( آخر تحديث: 02/04/2009 الساعة: 16:47 )
رام الله - معا- عقدت اللجنة التحضيرية للنقابة العامة لعمال البناء والأعمال العمرانية التابعة للإتحاد العام لعمال فلسطين، اليوم الخميس، اجتماعا في مقر الأمانة العامة للإتحاد برام الله، بحضور الأمين العام حيدر إبراهيم والأمين المساعد للتنظيم النقابي محمد العرقاوي.

وطالب الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم، الحكومة ووزارة العمل بشكل خاص بتشديد الرقابة على مواقع العمل للتأكد من تطبيقها شروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل، حفاظا على حياة العمال في قطاع البناء والأعمال العمرانية والمنشآت.

كما طالب اتحاد أصحاب العمل والمقاولين بالتعاون مع الاتحاد العام للعمال والنقابات وجميع الجهات ذات العلاقة من اجل حماية العمال والمنشاءات الإنتاجية والعمالية، معربا عن قلقه إزاء تزايد حوادث العمل ووفاة عدد من العمال في مواقع العمل المختلفة في المحافظات.

وناقش أعضاء اللجنة التحضيرية للنقابة العامة لعمال البناء والأعمال العمرانية أوضاع النقابات الفرعية التابعة لها وآليات النهوض بها وتشكيل لجانها الفرعية في جميع المحافظات، والخطة المستقبلية للنقابة.

وأعلن أعضاء اللجنة أنهم بصدد تنفيذ عدد من اللقاءات في المحافظات لنقابات البناء حول شروط السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل خاصة في ظل تزايد حوادث العمل مؤخرا في العديد من مواقع العمل في المحافظات،مشددين في مطالبتهم أصحاب العمل على تطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل، مناشدين العمال الالتزام بهذه الشروط والابتعاد عن مخاطر المهنة، خاصة وأن العاملين في قطاع البناء يمثلون ما نسبته 20% من عمالنا.

وأقر أعضاء اللجنة التحضيرية برنامج التحضير لعقد مؤتمر النقابة على شرف الأول من أيار عيد العمال العالمي، والذي تقرر عقده في منتصف الشهر الحالي في رام الله.