الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من التعبئة والتنظيم يقوم بزيارة تضامنية لعدد من القرى في الجفتلك

نشر بتاريخ: 03/04/2009 ( آخر تحديث: 03/04/2009 الساعة: 19:43 )
أريحا-معا- قام وفد من مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، اليوم، بزيارة تضامنية لقرى مرج نعجة، وعين غزال، والزبيدات في منطقة الجفتلك بالأغوار في أعقاب الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة عليها، والتي تشمل مداهمات ليلية للمنازل وتفجير أبواب عدد منها، واعتقال العديد من المواطنين فيها.

وأكد أكرم العايدي رئيس الوفد، ورئيس دائرة العمل الجماهيري في حركة فتح، أن الزيارة تمت بناء على توجيهات احمد قريع أبو العلاء مفوض التعبئة لتعزيز صمود المواطنين في هذه المنطقة التي أصبحت معزولة بفعل الإجراءات الإسرائيلية فيها والحصار المفروض عليها، والمضايقات التي تستهدف اقتلاع المواطنين من منازلهم وحقولهم.

ونقل العايدي لأهالي القرى الثلاث تحيات مفوض التعبئة والتنظيم ومواقف حركة فتح المساندة لهم، موضحا أن الحركة ستعمل بكل السبل للتخفيف من معاناتهم وتعزيز صمودهم الذي يعتبر تعزيزا لصمود كل شعبنا في أرضه ووطنه، مشيرا إلى أن صمود الأغوار من صمود القدس والقرى المحاذية للجدار.

من جانبهم أعرب أهالي المنطقة عن تقديرهم للوفد الضيف, وأكدوا أن المنطقة تعاني من حصار خانق، حيث أصبح الدخول إليها والخروج منها رهن بمزاج الجنود الإسرائيليين المتواجدين على الحواجز المحيطة بالمنطقة الأمر الذي اثر سلبا على مختلف مناحي الحياة الصحية والتعليمية والاجتماعية وحال دون تمكين المواطنين من بناء منازل تأويهم أو ترميم المنازل القديمة التي أصبحت آيلة للسقوط، ودون وصول المؤسسات الخدماتية الفلسطينية إليها, وطالبوا كافة الجهات الرسمية والدولية والمحلية المساهمة في تخفيف معاناة المواطنين في المنطقة ووقف الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف اقتلاعهم منها.

كما تفقد وفد الحركة عددا من المشاريع الاجتماعية التي ينفذها مجلس العمل الجماهيري في المنطقة وأثرها في مساعدة بعض الأسر الفقيرة لتحسين ظروفها.