الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شافي مصباح وعمار ياسر يفوزان بسباقي1500 و5000 بمحافظة رام الله

نشر بتاريخ: 05/04/2009 ( آخر تحديث: 05/04/2009 الساعة: 16:36 )
رام الله - معا - تحت رعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية نظمت اللجنة المساندة لاتحاد العاب القوى في محافظة رام الله والبيرة بطولة اختراق الضاحية لسباقي 1500 متر و5000 متر ضمن سياسة الاتحاد تنظيم بطولات في كافة المحافظات لاختيار افضل العناصر لتشكيل منتخب وطني قادر على تمثيل الوطن في المحافل العربية والدولية واقيمت البطولة في قرية ابو فلاح تحت رعاية بنك فلسطين وجاءت تكريما للمرحوم يوسف حماد رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد الذي رحل عنا قبل ايام اثناء مشاركته في بطولة العالم لاختراق الضاحية التي اقيمت بعمان.

وتابع البطولة منذ بدايتها رئيس اتحاد العاب القوى اياد العملة ورئيس اتحاد كرة الطائرة يحيى بصة وعضوي اتحاد العاب القوى ابراهيم مخامرة ومعتصم بركات ورئيس نادي ابو فلاح وثائر حمايل ممثل بنك فلسطين ومسعود دعيبس رئيس مجلس قروي ابو فلاح وجماهير غفيرة وجاءت نتائج سباق 5000 متر على النحو التالي:
الاول: شافي مصباح ابو مرة من نادي ابو فلاح.

الثاني: احسان محمود من كوبر.

الثالث: محمد جمعة من المزرعة الشرقية.

الرابع: ايمن رضا ابو مرة من ابو فلاح.

الخامس: مازن نضال من السامرية.

السادس: عدوان عبد الله من قصرة.

السابع: عمارة بدر من ابو فلاح.

اما سباق 1500 فجاءت نتائجه على النحو التالي:

الاول: عمار ياسر ابو مرة من ابو فلاح.

الثاني: عماد اياد من قصرة.

الثالث: عبد الغني فارس من كوبر.

الرابع: اسيد يونس من ترمسعيا.

الخامس: شادي يوسف من قصرة.

السادس: محمد معروف من كوبر.

السابع: حمدان هاشم من ترمسعيا.

والفائزون السبعة من كل سباق هم نواة منتخب المحافظة لالعاب القوى وسيمثلون المحافظة قريبا في بطولة المحافظات التي سيتم على هامشها اختيار المنتخب الوطني لالعاب القوى في سباقي 5000 و1500 متر.

وبعد انتهاء السباقين القى اياد العملة كلمة اتحاد العاب القوى ونقل للحضور تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية واكد ان الاتحاد عازم كل العزم على تشكيل منتخبات وطنية لكافة الفئات العمرية لتمثيل الوطن خير تمثيل، وان الاتحاد سيوفر كافة الاحتياجات لهذه المنتخبات متسلحا بنهج وسياسة اللجنة الاولمبية الجديدة ورئيسها اللواء جبريل الرجوب , وشكر العملة اللجنة المساندة واهالي ابو فلاح على التنظيم والاستقبال، بدوره رحب امين شومان من نادي ابو فلاح بالحضور وشكر جميع من ساهم بانجاح البطولة ثم قام الضيوف بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين وهي مقدمة من: اتحاد العاب القوى وبنك فلسطين ونادي الاسير وحملة الدفاع عن مروان البرغوثي.

كما قدم نادي ابو فلاح دروعا تقديرية لكل منك رئيس مجلس ابو فلاح ورئيس اتحاد العاب القوى اياد العملة، وبنك فلسطين وشرطة ابو فلاح ومركز ابو فلاح الطبي. واشرف على البطولة اللجنة المساندة في المحافظة برئيسها طارق حمايل والاعضاء محمد سمحة وراني عصفور وعبد الساتر شريف وعبد الجواد سميح. الجدير ذكره ان هذه البطولة هي الثانية للاتحاد في المحافظات بعد البطولة التي اقيمت في محافظة الخليل.