السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهاب يعلن عن انطلاق فعاليات يوم الاسير الفلسطيني في 17 ابريل

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 09:43 )
غزة- معا- اعلن الدكتور محمد شهاب رئيس لجنة الاسرى من كتلق التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي اليوم الاثنين عن انطلاق فعاليات يوم الاسير الفلسطيني والتي تصادف يوم السابع عشر من ابريل.

وقال شهاب خلال مؤتمر صحفي عقدته جمعية واعد في مقر الصليب الاحمر بغزة خلال اعتصام اهالي الاسرى الاسبوعي "ان هذه الفعاليات تاتي في اسوأ ظروف يعيشها الشعب الفلسطيني والحركة الاسيرة داعية الجميع الى تفعيل قضية الاسرى في كل مكان".

وناشد الجميع بانهاء الانقسام والترفع عن الخلافات،كما طالب باطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في سجون الضفة الغربية تعزيزا لجهود المصالحة، ومطالبا الاطراف الدولية الموقعة على الاتفاقيات الدولية وخاصة المتعلقة بحقوق الانسان واتفاقية جنيف الرابعة ان تتحمل مسؤولياتها القانونية والعمل على الزام الاحتلال بكل القوانين.

وطالب شهاب قادة الدول العربية الاسلامية والمؤسسات الدولية الى تبني قضية الاسرى وتفعيلها على كل المستويات، مطالبا الفصائل الاسرة لشاليط ان الصمود والصبر والتمسك بمطابلهم لتحقيق صفقة تبادل مشرفة.

من جهته قال محمد كايا رئيس مؤسسة I H H التركية خلال المؤتمر:" ان الظلم الاسرائيلي ضد الاسرى الفلسطينيين هو مدرسة لنا وسنكتب كتب عنها"، مضيفا:" اننا مع فلسطين وسنبقي معكم حتى تحرر الارض وسنبقي معكم حتي نصلي اخر صلاتنا في السمجد الاقصى".