الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماد تشيد بمبادرة تشكيل الرابطة الرياضية للمرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 19:48 )
رام الله – معا - ثمنت مريم حماد الكاتبة والمختصة بالشؤون النسوية المبادرة الرائعة التي أطلقتها مؤخرا مديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل بتشكيل الرابطة الرياضية للمرأة الفلسطينية، مؤكدة أن هذه المبادرة جديرة بالاحترام والتقدير نحو الرقي بمستوى المرأة الفلسطينية من الناحية الرياضية.
وقالت حماد في تصريح صحافي أرسل إلى " معا " أن هذه المبادرة تأتي تماشيا مع تفعيل دور المرأة الفلسطينية في المجال الرياضي، وسط اهتمام كبير من قبل المسؤولين الرياضيين والسياسيين. وأضافت أن الزخم الكبير الذي حظيت به هذه الرابطة والتي انطلقت منذ وقت بسيط يدلل بشكل لافت على أهميتها وتؤكد ضرورة تفعيلها ونشرها في كافة محافظات الوطن.
وشددت حماد على ضرورة الاهتمام بالرياضة النسوية، ودعمها لما لها من أهمية لدى المرأة الفلسطينية التي أكدت ريادتها في كافة المجالات ومن ضمنها المجالات الرياضية المختلفة.وعبرت الكاتبة المتخصصة في الشؤون النسوية عن سعادتها الكبيرة بتشكيل هذه الرابطة، مثمنة كل جهد من قبل الجميع سواء مؤسسات رسمية أو أهلية لتفعيلها والمضي بها قدما نحو التطور والابداع.
واشارت إلى ضرورة توسيع الرابطة من خلال انتشارها في كافة محافظات الوطن، مع ضرورة عمل نظام نظام داخلي وتحديد اهداف الرابطة وبرامجها حتى تحظى بالترخيص اللازم من جامعة الدول العربية، والبدء بتنفيذ برامج رياضية على مدار العام وتنخرط في المشاركات العربية كي تصبح مرجعية للمراة الرياضية.
وختمت حماد قولها بأن تشكيل هذه الرابطة يأتي بشكل متواز مع حالة الحراك الرياضي التي شهدتها الرياضة الفلسطينية على صعيد تفعيل دور المرأة رياضيا، بدءا من إطلاق دوري نسوي في كرة القدم، وكرة الطائرة وأخيرا كرة السلة، إلى جانب الابداع الاداري والريادي للمرأة الفلسطينية في مختلف المجالات الرياضية الادارية في المؤسسات الرسمية الرياضية والأهلية المختلفة.