الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب والرياضة تتفوق على نظيرتها الثقافة بخماسي الكرة

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 21:20 )
رام الله - معا - من دائرة الأعلام في وزارة الشباب والرياضة: جرى يوم امس لقاء بخماسي الكرة جمع فريقي وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة وانتهى لصالح الاول بستة اهداف مقابل ثلاثة.
ويأتي اللقاء الذي جرى في صالة سرية رام الله الاولى لمناسبة يوم الرياضي الفلسطيني، الذي يصادف السادس من نيسان من كل عام، ولمناسبة الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية.
وجرى اللقاء برعاية وزيرة الشباب والرياضة والثقافة، تهاني ابو دقة، وبحضور وكيل الوزارة، موسى ابو زيد، والذي شارك كلاعب ضمن تشكيلة فريق الوزارة، وحضر اللقاء: تماضر سوالمة وطاقم المديرية ونمر عطية وممثلون عن شرطة محافظة رام الله والبيرة، وطاقم الادارة العامة للشؤون الرياضية.
وظهر منذ البداية سيطرة شبه ميدانية لفريق وزارة الشباب والرياضة الذي تألف من: موسى ابو زيد، معروف شطارة، عبدالفتاح عرار، رشاد مسك، عمر البرغوثي، حسين الشيخ، فراس البرغوثي وفراس الريماوي، وكان الفريق هو المبادر للتسجيل عن طريق عبدالفتاح عرار، وعمر البرغوثي ورشاد مسك.
وحاول فريق الثقافة جاهدا من اجل تعديل النتيجة ومحاولة اللحاق فريق الرياضة والشباب، وتحقق له ما اراد حينما كان ينجح في تقليص الفارق بين الفينة والاخرى، لكن اصرار لاعبي الرياضة والشباب على توسيع الفراق والمحافظة عليه حال دون السماح لفريق الثقافة باللحاق، علما بأن: محمد وليد وغسان ابو ضحى وناجح رزق سجلوا ثلاثة اهداف لصالح فريق الثقافة، الذي قام على تدريبه خالد غفري.
ادار اللقاء: الزميل محمود السقا.
واعقب اللقاء الذي جرى على مدار شوطين، بحيث خصص عشرون دقيقة لكل شوط قيام الوزيرة بتتويج فريق الرياضة والشباب بالمركز الاول والثقافة بالمركز الثاني بالاضافة الى توزيع الميداليات.
وقال جواد عوض الله، مدير دائرة الرياضة للجميع في الوزارة: لقد بادرنا الى تنظيم هذا اللقاء، احتفاء بمناسبة يوم الرياضي الفلسطيني، باعتباره فكرة فلسطينية خالصة، وهي بالمناسبة موثقة لدى مجلس وزراء الرياضة والشباب والعرب نظرا لوجاهة الفكرة.
واضاف: ان بداية الاحتفال انطلقت من محافظة رام الله والبيرة وسوف تتواصل وتمتد بحيث تشمل سائر محافظات الوطن، وقد اوعز مدير عام الشؤون الرياضة، ابراهيم الصباح بتشكل لجنة لهذه المناسبة تألفت من وزارة التربية والتعليم العالي ويمثلها محمد الصباح ووزارة الحكم المحلي ويمثلها المهندس حسان الزبن ورابطة الصحافيين الرياضيين ويمثلها الزميل محمود السقا.
وقال عوض الله: ان وزارة التربية والتعليم العالي عممت على مدارسها في كافة المحافظات بضرورة احياء هذه المناسبة بالانشطة العملية والاذاعات الصباحية وهذا ما حدث في اليوم الاول، وبادرت الى نفس الخطوة وزارة الحكم المحلي التي عممت على المجالس البلدية والهيئات المحلية الى ضرورة التعاون مع الاندية الرياضية لانجاح الاحتفالات بهذه المناسبة.