الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد الخاص الفلسطيني ينظم الالعاب السنوية الخاصة..الخميس المقبل

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 21:21 )
رام الله – معا - يفتنح الاولمبياد الخاص الفلسطيني يوم الخميس المقبل الالعاب السنوية الخاصة لمناسبة يوم الرياضي الفلسطيني والقدس عاصمة للثقافة العربية بمشاركة كافة البرامج الفرعية في المحافظات الشمالية في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة والتي تستمر لمدة ثلاثة ايام.
وقال نزار بصلات المدير الوطني: ان الدعوة وجهت الى العديد من الشخصيات الرسمية والشعبية لحضور حفل الافتتاح والمنافسات، وتقرر ان يلتقي فيه الدكتور جمال المحيسن، رئيس مجلس الادارة كلمة الاولمبياد وسيتم تكريم وفد الاولمبياد، الذي سبق وشارك في الالعاب الاقليمية السادسة، التي اقيمت في ابو ظبي في شهر تشرين الثاني الماضي، وحققت بعثة فلسطين 26 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، فضلا عن تكريم عدد من الشخصيات الرسمية والداعمة.
وصرح معروف شطارة المدير الرياضي للاولمبياد: ان عددا من اللجان تم تشكيلها من اجل الاشراف على البطولات المعتمدة مثل: خماسي كرة القدم والريشة الطائرة وكرة الطاولة والعاب القوى كما سيتم اشهار لعبة البوتشي وعقد دورة تدريب لها بالاضافة الى دورة تدريب للمتطوعين.
من جانبه قال مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف لاعداد القادة والمدير المالي للاولمبياد: ان المركز جاهز لاستقبال فعاليات ونشاطات الاولمبياد الخاص الفلسطيني سواء الرياضية او الترويحية بالاضافة الى دورات التدريب الرياضي والتاهيل.
يذكر ان البرامج الفرعية قد اعدت لاعبيها من اجل المشاركة في هذا الحدث التنافسي المهم، لا سيما وانه يعتبر المحطة الاستعدادية المتقدمة للدورة الوطنية الاولى للألعاب الخاصة المقرر اقامتها في شهر تشرين الاول المقبل.
يشار الى ان عددا من المؤسسات الوطنية دعمها الكامل لانشطة الاولمبياد ايمانا منها باهمية الدور الذي يقوم به مجلس ادارة الاولمبياد، الذي يكرس جهده من اجل رعاية شريحة واسعة من المعاقين ذهنيا.