الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غسان المصري: نجاح المؤتمر السادس لحركة فتح ضرورة وطنية للمرحله القادمة

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 11:24 )
سلفيت- معا- اوضح القيادي في حركة فتح غسان المصري ان جميع التطورات والمتغيرات التي تشهدها القضيه الفلسطينيه تؤكد اهمية وضرورة نجاح عقد المؤتمر السادس لحركة فتح، معتبرا ان لفتح دور كبير ومؤثر في المرحلة القادمه اذا استعادت الدور القيادي والوطني الذي لعبته منذ انطلاقها وقيادتها لمسيرة النضال الوطني الفلسطيني.

واكد في بيان وصل "معا" ان أي ضعف وتراجع في وضع فتح ينعكس ويؤثر على الوضع الفلسطيني سواء على صعيد الوضع الداخلي الذي يعاني من الانقسام والضعف ، او على الصعيد العربي، الذي لم يعد يتعامل مع القضيه الفلسطينيه على انها قضية العرب الاولي كما كان الحال في السابق.

واضاف المصري ان نجاح عقد المؤتمر يعتبر ضروره وطنية قبل ان تكون ضروره فتحاوية خاصة، مطالبا بتكثيف الجهود وحشد كل الامكانات المتاحه لتذليل العقبات التي يتم الحديث عنها.

واكد ان ما يتم تسريبه من خلافات بين اعضاء اللجنه التحضيرية من شانه تعكير اجواء التفاؤل التي سادت في الاونه الاخيره بين ابناء الحركة ، والتنغيص على الحراك الفتحاوي الذي يساهم في توسيع النقاشات والحوارات في امور وشؤون فتح وكيفية استعادتها لوحدتها بانتخاب قيادة قوية وقادرة على مواجهة تحديات المرحلة القادمه بعيدا عن التمحور والمصالح الخاصه التي تهدد مستقبل الحركه، معتبرا ان الاحتكام لمصلحة فتح ونظامها الداخلي يشكل الضمانه لنجاح المؤتمر، ولمستقبل القضيه الفلسطينية .