الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفدطبي أردني يطلع على أوضاع طولكرم ويزور منطقة المصانع الكيماوية

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 20:13 )
طولكرم -معا - إطلع وفد طبي اردني، ضم 25 طبيبا وطبيبة، على الاوضاع الصعبة التي تعيشها مدينة طولكرم، لا سيما منطقة المصانع الكيماوية الإسرائيلية المقامة على اراضي المواطنين في الحي الغربي للمدينة.

وسار الوفد مشياً على الأقدام في الأراضي الزراعية خلف المصانع، والتقى مع الناشط في اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار المزارع فايز عوده الطنيب، وإستمع منه لشرح وافي حول معاناة المزارعين وسكان تلك المنطقة، لا سيما جراء الغازات المنبعثة من المصانع، والتي تتسبب بأمراض عديدة منها الربو والتهابات الرئة وامراض العيون.

وأطلع الطنيب، الوفد الضيف على صور واوراق توثيقية للمناطق والاراضي المصادرة في المكان، وما تسببه بناء الجدار من مصاعب ومشاق للمواطنين، عدا عن إصطحابهم للجدار الفاصل الملاصق للأراضي الزراعية ومنازل المواطنين في الحي الغربي من المدينة.

وأعرب الوفد الطبي الأردني " عن حزنه العميق " لما شاهده وسمعه عن قرب، مؤكداً تضامنه مع أبناء الشعب الفلسطيني، داعياً الى رفع الظلم عنه، ووقف الإنتهاكات اليومية بحقه، وممارسة الضغط اللازم على الحكومة الإسرائيلية للجمها ووقفها عند حدها.

كما زار الوفد الطبي الأردني جامعة فلسطين التقنية خضوري، برفقة الدكتور حسام الطنيب مدير مستشفى ثابت ثابت الحكومي بالمدينة، والدكتور أحمد ثابت نجل الدكتور الشهيد ثابت ثابت، والتقى مع عدد من إداريي الجامعة، وإطلع عن كثب على اوضاعها، خاصة وانها تعرضت لعملية سرقة لأراضيها من قبل الإحتلال الإسرائيلي، والذي ضم مصادرة عدد كبير منها، وتوسعة مقر الإرتباط العسكري الإسرائيلي القديم غرب المدينة.

وشكر الدكتور حسام وفايز الطنيب الوفد الطبي الأردني لزيارته واطلاعه على اوضاع مدينة طولكرم، مطالبين بتكيف وتكرار مثل هكذا زيارات للمناطق الفلسطينية التي تعرضت وما زالت للإنتهاكات والسلب من الإحتلال الإسرائيلي.

وكان الوفد الطبي الأردني قدم الى الأراضي الفلسطينية للمشاركة في مؤتمر طبي عقد في مدينة أريحا، وعقب اختام المؤتمر نضم الوفد عدة زيارات للمدن والبلدات الفلسطينية، في خطوة تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني.