الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة للجان الإعلامية والعمل الجماهيري والمرأة بالتعبئة والتنظيم

نشر بتاريخ: 11/04/2009 ( آخر تحديث: 11/04/2009 الساعة: 21:04 )
أريحا-معا- اختتمت لجنة تدريب الكادر في مكتب التعبئة والتظيم لحركة فتح، الدورة الإعلامية التثقيفية التي عقدتها في مقر الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في أريحا، بالتعاون مع لجنة العمل الجماهيري ووكالة الأنباء والاستعلامات الفلسطينية (وفا) والتي استمرت لمدة يومين بمشاركة منسقي اللجان الإعلامية والعمل الجماهيري والمرأة في لجان إقليم الحركة.

وحضر الاختتام اللواء توفيق الطيراوي رئيس المجلس الاستشاري للأكاديمية، وعدنان سمارة نائب مفوض التعبئة والتنظيم، وأكرم العايدي رئيس لجنة العمل الجماهيري في التعبئة.

وتضمنت الدورة العديد من المحاضرات حول الخبر الصحفي والتقرير الإعلامي والتحليل السياسي والتصريح والبيان الصحفي وفن مخاطبة الجمهور والتعامل مع وسائل الإعلام ودور الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية في التأثير على توجهات الرأي العام وخدمة القضية الوطنية، بالإضافة في حلقات نقاش وتمارين عملية حول موضوع الدورة، بالإضافة إلى جولة ميدانية في عدد من المشاريع التي ينفذها مجلس العمل الجماهيري في المنطقة وزيارة اسر شهداء في مخيم عين السلطان بمناسبة قرب حلول يوم الاسير الفلسطيني.

واطلع عدنان سمارة المشاركين في الدورة على آخر الاستعدادات الخاصة بعقد المؤتمر العام السادس لحركة فتح، وقال ان كافة الاستعدادات لعقد المؤتمر قد انتهت وتم تذليل العديد من العقبات، مؤكدا حرص كافة أبناء الحركة على إنجاح المؤتمر ليشكل انطلاقة جديدة نحو مواصلة مشوارها النضالي لحماية المشروع الوطني ومواجهة المؤامرات التي تحاك ضدها من قبل معسكر أعداء الشعب الفلسطيني الذي استهدفوا الرئيس الشهيد ياسر عرفات والنيل من مكانة منظمة التحرير السياسية، وتغيير بنية حركة فتح الوطنية وصولا إلى فصل الوطن وتقسيمه إلى شطرين في الضفة والقطاع.

وأضاف ان على المؤتمر تجاوز السلبيات التي خلفها تأخر انعقاد المؤتمر وتدافع الأجيال فيها والخروج منه بحركة أقوى وأكثر تنظيما وفاعلية وفق برنامج وطني قادر على تحقيق الأهداف الوطنية المتمثلة في الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

على صعيد اخر قام وفد من لجنة الشبيبة للطلبة الثانويين بزيارة بلقاء أعضاء الإقليم واللجان التنظيمية المشاركة في الدورة استمع منهم الى واقع حركة فتح وتطلعات الكادر التنظيمي من المؤتمر العام السادس.

وألقت عضو اللجنة عطاء شيحة كلمة باسم الشبيبة الثانوية شكرت فيها كافة الجهات التي نظمت لهم زيارة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية واللقاء بقيادات الأقاليم وأكدت التفاف أبناء الشبيبة حول حركتهم.