الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية سلفيت تفتتح مجمع الحرف والصناعات لمدينة سلفيت

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 19:43 )
سلفيت - معاً - نظمت بلدية سلفيت حفل افتتاح مجمع الحرف والصناعات لمدينة سلفيت والذي انشيء بتمويل من بنك الاعمار الألماني KFW وبإشراف وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ، وذلك في قاعة المركز الجماهيري في سلفيت بحضور محافظ سلفيت العميد منير العبوشي وستيفن روكن رئيس قسم التعاون والتطوير في الممثلية الألمانية، وجيف بريوت ممثل برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDP ، وبرنامج مساعدة الشعب الفلسطيني PAPP ورؤساء المجالس البلدية والقروية وممثلي القوى الوطنية والفعاليات الشعبية ومديري الأجهزة الأمنية والدوائر المدنية وحشد كبير من المواطنين واصحاب الحرف والصناعات في المحافظة.

ورحب رئيس بلدية سلفيت تحسين اسليمة بالحضور، وتحدث عن هذا الانجاز الذي لاقى رضا المواطنين واصحاب الحرف، والذي ساهم في الحفاظ على البيئه في المدينه.

واوضح اسليمة ان البلدية أخذت على عاتقها النهوض بمدينة سلفيت في كافة المجالات وحسب الإمكانات المتواضعة وتعمل بكل جد ونشاط رئيسا وأعضاء وموظفين لتحقيق رسالة البلدية ورؤيتها وتوفير احتياجات المواطنين .

وشكر اسليمه الحكومة والشعب الالماني وبنك الانماء وكافة المؤسسات الالمانية العاملة في فلسطين وبرنامج الامم المتحده الانمائي لما يقومون به من جهد في دعم الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات وفي الاشراف وتنفيذ العديد من المشاريع التنمويه والتطويريه التي كان لها اثر في اعمار وبناء مؤسساتنا الوطنية وتنميتها مما يسهم في خلق فرص عمل جديده.

كما ثمن اسليمة جهود محافظ سلفيت ووزارة الحكم المحلي ومديرية الحكم المحلي في سلفيت الذين كان لهم الدور الكبير في انجاز مخططات المنطقة الصناعية.

من جهته رحب محافظة سلفيت العميد منير العبوشي بالضيوف والحضور باسم اهالي المحافظة وتحدث عن اهمية وضرورة انشاء مجمع للحرف والصناعات في سلفيت لما له من اثر كبير على التنمية والتطوير وتنظيم المحافظة والحفاظ على البيئة من التلوث.

واكد العبوشي ان هذه المشاريع تصب في خدمة المواطن والمجتمع الفلسطيني وتعزز قدرته على الصمود ومواجهة الاستيطان الذي يعمل على التهام الاراضي ومصادرتها بكل الوسائل. وشكر كل المساهمين في دعم واسناد الشعب الفلسطيني.

بينما القى مدير الحكم المحلي خالد اشتية كلمة وزير الحكم المحلي ونقل تحياته لاهالي المحافظة، مشيرا الى ان الوزارة فتحت ابواب الامل للتطوير وبناء المجالس البلدية والقروية من خلال توفير مشاريع البنية التحتية والتنظيمية والإنمائية من اجل تطوير المجتمع الفلسطيني ودعمه.

والقى ستيفن روكن رئيس قسم التعاون والتطوير في الممثلية الألمانية كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا الانجاز، وأوضح ان بلاده تعمل على تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات من خلال بنك الاعمار الألماني KFW والذي كان لمدينة سلفيت نصيب منها .

كما القى جيف بريوت ممثل برنامج االامم المتحدة الإنمائي UNDP وبرنامج مساعدة الشعب الفلسطيني PAPP كلمه تحدث فيها عن خطة الامم المتحده في دعم واسناد الشعب الفلسطيني مما يسهم في رفع قدرة الشعب الفلسطيني ويعزز قدرة الموؤسسات الفلسطينية من اجل النهوض بالواقع الفلسطيني .

وفي الختام شكر عريف الحفل فتحي علقم مدير العلاقات العامة في البلدية الداعمين والحضور مؤكدا على اهمية اقامة المزيد من المشاريع في مدينة سلفيت والمحافظة لدعم الشعب الفلسطيني.ودعاهم الى المشاركه في افتتاح المجمع شرق مدينة سلفيت.