الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حوادث الوطن المحلية - حالات سرقة اعتداءات بالضرب والحرق والاحتيال ....

نشر بتاريخ: 15/06/2005 ( آخر تحديث: 15/06/2005 الساعة: 10:00 )
معا- باشرت الأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية في التحقيق في العديد من القضايا المتعلقة بحوادث إطلاق النار المتكرر، وجرائم القتل والسرقة والاحتيال في مناطق مختلفة من محافظات الوطن، كما أنها أنهت العديد من القضايا وحولتها للنيابة العامة، وهناك بعضها قيد المتابعة، وفيما يلي عرض لأهم أحداث الوطن المحلية:

اعتداء بالضرب والحريق والاحتيال

- تم أمس استلام المدعو (أ.أ) 50 عاماً من سكان بيرنبالا، من الارتباط العسكري، وذلك بعد قيامه بالاعتداء على زوجته، حيث اعتقلته الشرطة الإسرائيلية وحولته إلى الارتباط العسكري الفلسطيني، مع أداة الضرب، وهي عصا قام باستخدامها في الاعتداء على زوجته، حيث تم تحويل المذكور لتحقيق الشرطة الضواحي كونها جهة الاختصاص.

- أقدم أمس مجهولون من سكان بلدة يطا/ الخليل، بالاحتيال والتخريب في سيارة المواطن (ع.غ), حيث استقلوا معه في السيارة من أريحا إلى بلدة الظاهرية, ولم يدفعوا له الأجرة, كما أقدموا على تخريب مقاعد السيارة, ولاذوا بالفرار.
وبعد عمليات البحث والتحري فقد تمكنت أجهزة الأمن والشرطة الفلسطينية منهم، وتم إحضارهم لمباحث الظاهرية والتحقيق معهم، حيث اعترفوا بالتهمة المنسوبة إليهم, وهم (خ.ج) 17 عاما,ً والمدعو (م.ج) 16 عاما,ً والمدعو (ف.و) 15 عاماً, وجميعهم من سكان الظاهرية وقد تم إحالة القضية لتحقيق الشرطة.

- تلقت عمليات الشرطة بتاريخ 12/6/2005م، إشارة بوجود حريق في صالة بلياردو في منطقة الشعوت بمدينة رفح، وعلى الفور خرجت قوة من المباحث للمكان، وتبين أن أحد الأشخاص قام برمي زجاجة مولوتوف حارقة على صالة بلياردو تابعة للمواطن (م.أ) والمواطن (س.ح)، مما أدت إلى اشتعال الحريق في أحدى طاولات البلياردو، وتم إطفاء الحريق وتقديم شكوى لدى تحقيق الشرطة وجاري المتابعة.

حالات السرقة :

ألقت أجهزة الأمن والشرطة في محافظة جنين أمس القبض على المتهم (ر.ع)، على خلفية سرقة سيارة من نوع مرسيدس، تعود ملكيتها للمواطن (ق.ص) من سكان الرام، وتبين أن المذكور هو من سكان غزة، ويعمل في الناصرة، وقد تم تحويله إلى مديرية شرطة المحافظة، وقد تم توقيفه على ذمة التحقيق وجاري المتابعة.

- بناءً على إشارة وردت إلى مركز الشرطة بمحافظة قلقيلية أمس، ما فادها وجود سيارة مسروقة في بلدة حبلة، تم التحرك للمكان حيث تم ضبط سيارة من نوع روفر لون أخضر تحمل لوحة أرقام صفراء، وذلك بعد اصطدامها بأحد المنازل في بلدة حبلة يعود للمواطن (ح.ع) وتسبب الحادث بأضرار في مقدمة السيارة وقد تم تسليم السيارة إلى إدارة المرور كونها جهة الاختصاص.

- اعتراف المواطن (و.ق) 19 عاماً من سكان عزبة سليمان، بأنه قام بسرقة جهاز الخلوي الخاص به، وبيعه لمحل لبيع الهواتف الخلوية في مدينة نابلس، جاء ذلك عقب تلقي الشرطة في محافظة قلقيلية شكوى مقدمة من المواطن (م.ف) من سكان حلحول/ الخليل، بخصوص سرقة جهاز خلوي، مفادها أن المواطن المذكور، قام بسرقة جهاز الخلوي الخاص به، وبيعه لمحل لبيع الهواتف الخلوية في مدينة نابلس، وقد تم ضبطه ومعه شريحة الخلوي، و بعد اعتراف المتهم تم إحالة القضية والمضبوطات لتحقيق الشرطة.

- بناءً على شكوى تقدم بها المواطن (ع.ع) من سكان كفر جمال، للشرطة بمحافظة قلقيلية أمس, والتي مفادها سرقة مبلغ أربعة آلاف شيقل, ومائة كروز دخان بأنواع مختلفة من بقالته, وعليه تم استدعاء شقيق المشتكي المدعو (ك.ع) 39 عاماً وقد تم توقيفه لاستكمال التحقيق معه.

محاولات الانتحار :

- وصل المواطن (م.ط) 23 عاماً من سكان بطن السَمِين مستشفى ناصر بمدينة خانيونس أمس، وهو مصاب بحالة تسمم, وتبين من خلال البحث والتحري أنه تناول كمية كبيرة من الحبوب المنشطة للذاكرة، بقصد الانتحار وهو طالب, وعمل اللازم له، وحالته الصحية متوسطة.

- حاولت المواطنة (ف.ف) الانتحار وعلى أثره تم تحويل المذكورة إلى مستشفى كمال عدوان حيث حاولت المواطنة الانتحار بقطع وريدها بشفرة حلاقة, وتبين بعد التحري والبحث أن المذكورة قامت بمحاولة الانتحار بسبب أن والدها يريد تزويجها بشخص لا تريد الزواج منه فقامت بمحاولة الانتحار, وقد تم عمل اللازم لها وخرجت من المستشفى بعد تحسن حالتها الصحية.


حالات التسمم الغذائي :

- بناءً على الإشارة الواردة من مستشفى كمال عدوان, لعمليات الشرطة، حول وصول المواطنة (خ.ح) على أثر إصابتها بحالة تسمم غذائي، وتبين أن المذكورة تناولت طعامًا فاسدًا، وحالتها الصحية جيدة وقد خرجت من المستشفى.

حملات الأمن الغذائي :

- خرجت قوة من مباحث التموين إلى المعسكرات الوسطى أمس, برفقة مجموعة من الطب الوقائي لتفتيش بعض المحلات التجارية والمخابز في منطقتي النصيرات والبريج حيث تم تفتيش سوبر ماركت يعود للمواطن (ع.ي) من سكان النصيرات، حيث تم ضبط مواد غذائية فاسدة عبارة عن (عدد34 علبة شوكو إسرائيلي، لبن رايب عدد 4 جالونات، عدد 22 علبة كولا، عدد 5 علب حليب كامل الدسم، نقانق عدد 17 علبة، عدد28 علبة حليب مبستر)، وتم إتلاف المضبوطات من قبل الطب الوقائي بمحضر إتلاف.

كما وتم تفتيش محل يعود للمواطن (م.ع) من سكان البريج، حيث تم ضبط عدد 8 ربطات من خبز ناقصة الوزن, كما وتم تفتيش مخبز يعود للمواطن (أ.ح) في منطقة البريج, حيث تم ضبط دقيق تابع لوكالة الغوث, والشئون الاجتماعية, حيث تم ضبط عدد 64 شِوال وزن الشِوال 50كجم و عدد شِوال دقيق وزن الشِوال 30 كجم حيث تم تحريز كمية من الدقيق من قبل النيابة العامة بمحضر تحريز وجاري المتابعة.

- تم أمس في محافظة شمال قطاع غزة ضبط المواطن (م.م) من سكان خانيونس والذي كان يحمل أكياسًا ورقية موضح عليها (سموم شديدة)، وهي عبارة عن عدد 2 كيس يحتوي على 10 كجم من مادة التيمك الفتاكة.

ووفقًا لإفادة الطب الوقائي فهي مادة ممنوع التعامل بها دوليا وعلى إثر ذلك، تم تحويل البائع (م.م) من سكان خانيونس والمشتري (ن.ج) من سكان بيت لاهيا لنيابة شمال غزة, حيث أمرت النيابة بتحويل المذكورين لتحقيق شرطة جباليا لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما.

حالات وفاة

وصل مستشفى أبو يوسف النجار جثمان الطفل (ع.م) 4 شهور صباح أمس, وتم تحويله لمستشفى ناصر بخانيونس لعرضه على الطب الشرعي حيث أفاد أن الوفاة طبيعية و تم تسليم الجثة إلى ذويه.