الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد كنسي بريطاني يتضامن مع اهل سلوان

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 21:58 )
القدس -معا- أعرب وفد كنسي بريطاني عن استهجانة من نية بلدية القدس الغربية هدم 88 بيتا في حي البستان، ببلدة سلوان، من أجل اقامة حديقة قومية .

وقالت انجبلا جوفري ، منسقة الوفد ان التضامن الذي يبدية الكثير مع أهالي بلدة سلوان وحي البستان ، يأتي لنواحي انسانية، معتبرة ان هدم المنازل يعني تشريد مئات الاطفال وزجهم بالشارع ، اضافة الى ان العمل يشكل اعتداء على احدى اهم الحريات السامية للانسان وهي ملكيته لمنزله وارضه.

واوضحت ان زيارة هذه الوفود تساعد في رؤية الامور بشكل اوضح، وبالتالي تنقل المعاناة الفلسطينية وتؤدي الى زيادة الضغوط على الجهات الاسرائيلية الرسمية لوقف ممارساتها بحق الفلسطينيين ، والتي ايضا تعرقل مسيرة اليلام في أرض السلام.

من ناحية اخرى عبر عشرات الاطفال من جمعية سلوان الخيرية، والذين أموا خيمة الاعتصام في حي البستان عن مشاعرهم الفياضة ، وذلك من خلال الاناشيد التي انشدوها والرسومات التي قاموا برسمها والتي كانت في معظمها تجسد فقدانهم للامن والامان .

وقالت المربية نعمة مراغة ، مديرة الجمعية ان هذة النشاطات التي تقوم بها جمعيتها تساعد في عملية التفريغ النفسي لهؤلاء الاطفال ، حيث منهم من يسكن في حي البستان وبنتابهم الخوف والذي يعبرون عنه من خلال تبادلهم للحديث من عملية الهدم للمنازل ، وبالتالي يدور سؤال كبير في ذهنهم يتمحور حول مصيرهم ومصير حاجياتهم فيما لو لا قدر الله وهدمت منازلهم وتشردوا؟ .

وأضافت :" كذلك مثل هذه النشاطات تعزز لديهم الثقة بالنفس والقدرة على التعامل مع الامور ومع أسوء الاحتمالات ، ونحن كجمعية نساعدهم في ذلك ونحاول قدر استطاعتنا التخفيف من هول الامور ونزرع في قلوبهم الايمان بالحق والثقة بالنفس ".