الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال المرأة تكرم أمهات الأسرى في محافظة خانيونس

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 22:25 )
خانيونس- معا- نظمت كتلة نضال المرأة- الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة خانيونس اليوم, حفل تكريم لأهالي وأمهات الأسرى، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني تأكيدا للوفاء للأسرى الذي قضوا زهرة شبابهم في سجون الاحتلال.

وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والشعرية، وقد قدمت زهرات بلدة خزاعة الفقرة الشعبية .

وأكدت سكرتيرة كتلة نضال المرأة في قطاع غزة نصرة قبلاني، خلال كلمتها على أهمية دور الأسير الفلسطيني في صبره على المعاناة التي يعانيها من ظلم وتعذيب وحرمان أسرانا من رؤية أهاليهم واتبع أسلوب القمع والتعذيب الذي يواجهه الاسرى داخل السجون الإسرائيلية، وأكدت على دور كتلة نضال المرأة في الفعاليات الوطنية.

وتحدثت سكرتيرة كتلة نضال المرأة في خان يونس تراجي أبو ارجيلة عن معاناة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلية ومحاولة فرض الزي البرتقالي على الأسرى، كنوع من أنواع الحرب النفسية، وطالبت خلال كلمتها كل الجهات المسؤولة والمعنية في الأسرى بالأسرع بحل قضية الاسرى، وتحقيق حلمهم بخروجهم من السجون الإسرائيلية، كما وجهت كل التحية للأسرى والأسيرات داخل السجون الإسرائيلية لصمودهم داخل السجون .

وفي نهاية الحفل تم تكريم أهالي الأسرى لدورهم المتواصل في صمود الاسرى داخل السجون الإسرائيلية .