السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يبحث مع سفير اوكرانيا اخر التطورات في المجال الصحي

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 14:32 )
نابلس - معا - استقبل وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي في مكتبه برام الله اليوم السفير الاوكراني في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية اناتولي مارنتس.

وفي بداية اللقاء رحب وزير الصحة بالسفير الضيف معربا عن شكر القيادة الفلسطينية ووزارة الصحة للدعم السياسي والصحي الكبير الذي تقدمه الحكومة الاوكرانية للقيادة وللشعب الفلسطيني في كافة محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

من جانبه أكد السفير مارنتس على عمق العلاقات التاريخية بين أوكرانيا وفلسطين والدعم اللامحدود الذي تقدمه أوكرانيا للقيادة والشعب الفلسطيني وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، والذي تمثل مؤخرا بافتتاح الممثلية الاوكرانية في الأراضي الفلسطينية في تشرين تاني الماضي في مدينة رام الله بناء على اتفاق الرئيسين، منوها أن أوكرانيا خرجت الآلاف من الأطباء والمهندسين الفلسطينيين ولا تزال تخرج الآلاف منهم ضمن علاقات صداقة تاريخية متجذره.

بدوره طلب وزير الصحة من الضيف الاوكراني إمكانية توفير عدد من البعثات التخصصية من أطباء وتمريض وغيرها من التخصصات التي تطلبها وزارة الصحة الفلسطينية، حيث أبدى السفير الضيف بدوره الموافقة الفورية وتم الاتفاق على تقديم طلب بالتخصصات المطلوبة في القريب العاجل.

وخلال اللقاء الذي حضره كذلك د.عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام ود. راسم جابر مدير عام شؤون مجلس الوزراء ناقش د. أبو مغلي والسفير الضيف آخر التطورات المتعلقة بأنفلونزا الخنازير حيث أبدى الطرفان قلقهما من سرعة انتشار الفيروس عبر العالم حيث سجل حتى الآن في 18 دولة، مؤكدين أن فلسطين وأوكرانيا لا تزالان حتى الان تخلوان من أي إصابة، بحيث أكد وزير الصحة أن فلسطين تتعاون بشكل كامل مع دول الجوار وتتبادل معهم الخبرات والمعلومات المطلوبة للعمل على الوقاية حتى لا تسجل في فلسطين أي إصابة، إضافة الى الاستعدادات التي أجرتها وتجريها وزارة الصحة من ناحية التجهيزات لمنع وصول أو انتشار المرض في فلسطين.

وكان وزير الصحة قد استقبل في وقت سابق السفير السويسري في أراضي السلطة الفلسطينية السيد رولاند ستارنغر، والذي قدم بدوره تحيات الحكومة السويسرية للقيادة والشعب الفلسطيني مبديا استعداد بلاده لدعم الشعب الفلسطيني لا سيما في الجوانب الصحية التي تطلبها وزارة الصحة الفلسطينية.