الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بواطنة يؤكد ان العالم قد اخلى الساحة امام اسرائيل فاستغلت الظروف

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 16:06 )
القدس- معا- اكد الشيخ جمال بواطنة وزير الأوقاف والشؤون الدينية أن العالم العربي والإسلامي والعالمي قد أخلى الساحة أمام إسرائيل فاستغلت الظروف المتاحة أسوأ استغلال وعاثت في مقدسات القدس اكبر فسادا في التاريخ ما جعل المعالم التاريخية تختفي شيئا فشيئا وبشكل متسارع.

وقال وزير الأوقاف في بيا وصل "معا" أن ترك الحبل على غاربه لإسرائيل جريمة ترتكبها كل القوى والمنظمات و الهيئات القادرة على وضع حد لجرائم إسرائيل وتصر على وقوفها موقف المتفرج بالأخص دول العالم العربي والإسلامي التي فقدت الغيرة والإحساس بطريقة غير مسبوقة".

ودعا كل الذين يقفون موقف المتفرج الخجول أن يتحركوا فورا لإيقاف جرائم إسرائيل عن طريق التحرك السياسي والاقتصادي وكل الطرق والوسائل المتاحة بشكل انفرادي وشكل جماعي فالوضع لم يعد في مقدور الفلسطيني الحر أن يتحمله ولا بوسع الشعوب العربية والإسلامية أن تتحمله والأمور تنحي منحنى خطيرا ويستغل بطريقة بشعة من قبل المتاجرين بالقضية إقليميا و إسلاميا.

وعدد وزير الأوقاف بعض الجرائم الإسرائيلية والتي منها على سبيل المثال سحب بطاقات المقدسيين وهدم البيوت دون سبب واستهداف المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي وبقية المساجد واستهداف الكنائس المقدسية وإحاطة المسجد الأقصى بالكنس وإقامة الأحياء الاستيطانية في كل ارض خالية من البيوت مع أنها مملوكة للأوقاف وللمواطنين الفلسطينيين.

وقال:" في الوقت الذي تخصص إسرائيل المليارات للاستيلاء على القدس امتنا العربية والإسلامية تبخل على القدس ولا تقدم لها شيا يذكر".