الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بنابلس تكرم أمهات الأسرى في عسكر القديم

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 12:56 )
نابلس- معا- نظمت حركة فتح بنابلس، مساء أمس الأحد ، حفلا تكريمياً لأمهات الأسرى والمعتقلين في المركز النسوي لمخيم عسكر القديم ، حضره حشد كبير من الأمهات والأهالي وممثلين عن عدد من المؤسسات والفعاليات في المخيم .

وفي بداية الحفل، رحبت سمر جمعة نائبة مديرة المركز بالحضور، مشددة على أهمية إبداء المزيد من الاهتمام بالأسرى والمعتقلين، الذين ضحوا بزهرة شبابهم من أجل فلسطين العلم والدولة .

وطالبت جمعه الجهات المعنية في السلطة الوطنية الفلسطينية بالعمل على متابعة قضايا ذوي الأسرى، بهدف إنهاء معاناتهم، تقديراً لصبرهم وصمودهم .

وفي كلمة حركة فتح في إقليم نابلس جدد حسني عودة عضو اللجنة القيادية للحركة الإلتزام بملف الأسرى والمعتقلين، مؤكداً حرص القيادة والرئيس أبو مازن على إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من السجون الإسرائيلية.

وقد أشاد عودة بعطاء وتضحيات الأسرى، معرباً عن تقدير الحركة لأمهات الأسرى، اللواتي سجلن مثلا يحتذى في الصبر والثبات، وفي كلمة مؤثرة ألقتها أم عمر وراد، وهي أم لثلاثة أسرى، قالت:" اننا ونحن نعبر عن فخرنا واعتزازنا بتضحيات أسرانا الأبطال، لنؤكد إننا وأبناءنا لا ولن نكل أو نمل أو نضعف، وكلنا إصرار وتصميم على نيل كامل حقوقنا المشروعة".

وأضافت " اننا ورغم الألم والمعاناة سنبقى على عهد الشهداء والأسرى والجرحى، فالاحتلال حتماً سيندحر والقيد قطعاً سينكسر والأسرى مصيرهم الحرية إن شاء الله".

هذا وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية ، وقد جرى في الختام توزيع الدروع على أمهات الأسرى والمعتقلين .