الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الجبار شلبي رئيس ادارة مركز جنين يكتب لمعا عن احوال اتحاد الكرة

نشر بتاريخ: 14/01/2006 ( آخر تحديث: 14/01/2006 الساعة: 21:01 )
بيت لحم - معا - نتسأل في كثير من الاحيان عن حال الحركة الرياضية الفلسطينية- لماذا م تعد فيها تلك الروح الرائعة التي تبعث الحب... تجمع القلوب... تجمع مع فرقته السياسية والمحسوبيات.... تجمع ما دمره الاحتلال في نفوسنا وعقولنا- كثيرة تلك الاخلاقيات المفقودة التي يمكن الحديث عنها, ولكنها نلعنها ونسبها, ولكن أول من يقع فيها نحن المسؤولين عن هذه الرياضة وعن حالها...

الاتحاد !!! تلك الكلمة الي تجمع ولا تفرق- تلك القوة التي كنا نأمل ان تكون الرافعة الحقيقية والنزيهة لحالتنا الرياضة. نعم لدينا اتحاد كرة قدم ولكن للأسف اقولها بكل مرارة, ان جميع أعضاء هذا الاتحاد موجودون لخدمة مصالح أنديتهم والتجربة أثبتت ذلك, , لا لخدمة الرياضة والنهوض بها والإ لماذا هذا التدهور الخطير في رياضتنا وعلى جميع المستويات تبدأ بالمنتخب الوطني. والدرجة الممتازة والاولي والمناطق نعم كل الاندية والمراكز لديها الكثير تتحدث عنه, منها ما هو لها وما هو عليها.

لقد تابعت اعتراض نادي هلال القدس على مشاركة اللاعب حسن ابو عطية مع نادي جنين الرياضي والتي تم تثبت نتيجة هذه المباراة ( التعادل) بناء على كتاب اللجنة المساندة في محافظة جنين.

اقول ان كل من وقع على هذا الكتاب بدون استثناء يعلم علم اليقين ان هذا اللاعب قد شارك مع نادي اسلامي جنين في دوري المناطق وجميعهم تربطهم علاقات طيبة معهم, وان اي ورقة قدمت الى لجنة المسابقات هي ورقة غير صحيحة ومزورة للحقيقة ( لسنا مغفلين وان نسمح لاحد ان يعتربنا كذلك) ادعو اعضاء الاتحاد الذين يحرصون على رياضتنا الفلسطينية ان يتحققوا جيداً في ملافتهم وان يراعو الله وخمائرهم في مثل هذه الحالات وقد سجلت حالات غيرها في هذا الدوري ايضاً ان هذه الخروقات لن تقودنا إلامزيدا من التدهور الخطير, وسيصبح كل نادي ومركز يدافع عن مصالحه بشكل لا تحمد عقباه,, ومن المسؤول عن هذا الوضع اذا حصل لا قدر الله- انتم ايها السادة المحترمين اعضاء الاتحاد.

في مثل هذه الاجواء لااعتقد ان هذا الدوري سيستمر,ومن اجل النهوض بحالنا الرياضي اتمنى على الجميع من أعضاء اتحاد ورياضين وصحفين ان ينتهوا جيداً لهذا الموضوع لقلقي الشديد ان تنسحب بعض الاندية التي شعرت بالظلم من قرارت هذا الاتحاد, وتلك الاندية التي لم يحالفها الحظ في مباريتها قد تجد بتوقف الدوري فرصة ذهبية لها...

لماذا اكتب هذا الكلام عن مباراة هلال القدس ونادي جنين الرياضي الذي اتمنى له كل خير لان اللاعب حسن ابو عطية طلب مني شخصياً ووسط بعض الاصدقاء من اجل تسجيله في مركز شباب مخيم جنين وقلت له ولهم اننا نرحب بهذا اللاعب الجيد والمحترم, ولكن الان لا يمكن تسجيله لانه لاعب مع نادي اسلامي جنين دوري المناطق ولا يستفيد منه المركز الان, نرحب فيه بعد انتهاء هذا الدوري, حرصاً منا على تعليمات الاتحاد بهذا الخصوص.

تعالوا نستفيد من تجاربنا.... تعالوا نبني ولا نهدم... نجمع ولا نفرق.

وادعو صحفينا الاعزاء ان يكتبوا حول هذا الموضوع المهم حتى نكون اكثر قدرة على المحافظة على الرياضة في فلسطين العزيزة

مع الاحترام والتقدير لكم
عبد الجبار شلبي
رئيس الهيئة الادارية لمراكز شبااب مخيم جينن