الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اندية القدس تعلق مشاركتها في بطولة الدوري لمدة شهر

نشر بتاريخ: 14/01/2006 ( آخر تحديث: 14/01/2006 الساعة: 21:20 )
بيت لحم - معا - وصلت الى وكالة معا الاخبارية البيان التالي الموقع من الاندية المقدسية الذي يتحدث عن تعليق اندية القدس مشاركتها في بطولة الدوري لمدة شهر حتى تتحقق مجموعة من المطالب 0علما بأن اجتماع الاندية المقدسية كان قد جرى يوم الجمعة بتاريخ 6/1/2006 0

السادة رئيس واعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الكرام
الموضوع: تعليق مشاركتنا في الدوري العام
تحية القدس الشريف وبعد
نحن ممثلو اندية الدرجتين الممتازة والاولى في محافظة القدس المجتمعون في الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة الموافق 2006-1-6 بحضور نبيل ابو عمر ومفيد جبر ومعن القطب ( هلال القدس) ومحمد ابو صوي ونبيل ياسين الغول ( سلوان) وغسان سلمان ومحمد ابراهيم عبد ربه ( العربي بيت صفافا) وشادي هلسة واحمد سرور(جبل المكبر) وعلى حلبية( ابو ديس) ومحمد خليل عميرة ( صور باهر) ورباح القواسمي وهاني الكركي وياسين الرازم( انصار القدس) وعماد قراعين( الثوري) وموسى ابو غنام( جبل الزيتون) ومعتصم ابو غريبة وجواد ابو غريبة ( ابتاء القدس) نعلمكم اننا قررنا تعليق مشاركتنا في الدوري العام لمدة شهر اعتباراً من يوم الاحد الموفق 2006-1-8 وذلك بسبب الخلل الاداري والفني والمالي والتحكيمي والتنظيمي من قبل اتحاد اللعبة ولجنة المسايقات في متابعة امور الدوري بدرجتيه قضايا واعتراضات ونداءات الاندية بخصوص جملة من المواضيع التي تهم الشارع الرياضي الفلسطيني ولحين تحقيق المطالب التالية على ارض الواقع.

اولا/ رفض القرارات الصادرة عن الاتحاد ولجنة المسابقات التابعة له والمتعلقة برد اعتراضات اندية هلال القدس,ابناء القدس,انصار القدس, واعادة مباراة سلوان وعسكر وعدم الاعتراف بها نظراً لاتخاذ الاتحاد لها تحت مؤثرات خارجية وتهديدات لا تمت لواقعنا الرياضي بصلة.

ثانياً/ اعداد لائحة داخلية جديدة للدورات الرياضية, عصرية وحديثة مطابقة للقوانين والانظمة ولا تحتمل الاستفسارات والاجتهادات الخاطئة وعرضها على مندوبي اندية الدوري بمختلف درجاته ومناقشتها بالتفصيل وتوضيح كافة البنود والمواد الواردة بها واقرارها كدليل ونظام يطبق على الجميع دون مواارية او تمييز.

ثالثاً/ تجهيز كشوفات بأسماء لاعبي واداريي ومدربي اندية الدوري بجميع درجاته وتعميمها على كافة الاندية حتى تأخذ الاندية فرصتها في دراسة الكشوفات والاعلان عن فترة مدتها اسبوعين لتقديم الطعون او الاعتراضات وان تكون آلية تسجيل اللاعبين الجدد سواء كانوا فلسطينيين او اجانب واضحة وان تضمن هذه الآلية لكافة الاندية الاطلاع على التعديلات والمستجدات التي تطرأ على الكشوفات باستمرار.

رابعاً/ مطالبة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتحديد وضع نائب رئيس الاتحاد المستقبل جورج غطاس بشكل نهائي وان لايبقى مكانه ومكان العضو المعتقل حاتم قفيشة شاغرين والعمل على ضم عضوين جديدين الاتحاد بدلاً منهما.

خامساً/ وفد لجنة المسابقات العامة بثلاثة كفاءات رياضية محايدة تعمل على تعزيز العمل بروح الديمقراطية الحيادية داخل اللجنة وان يكون احد أعضائها من محافظة القدس.

سادساً/ تشكيل لجنة اشتئناف دائمة من خمسة اعضاء محايدين ورياضيين وقانونيين للبت في اشتئنافات الاندية الاعضاء.

سابعاً/ اتباع نظام المراسلات الخطية الرسمية سواء الكتابية او الشفوية او الالكترونية كدليل للاتصالات والتنسيق ما بين الاندية والاتحاد واعتبار الصحف المحلية وسيلة اتصال غير رسمية.
ثامناً/ مطالبة الاتحاد بتوزيع مستحقات الاندية من ريع المباريات باستمرار حتى تتمكن من الوفاء بالتزاماتها الادارية والخدماتية والفنية.

تاسعاً/ توفير حصانة أمنية دائمة لاعضاء اتحاد كرة القدم في جلساتهم واجتماعاتهم واماكن تواجدهم لضمان نزاهة وحيادية القارارت التي تصدر عنهم وحماية لهم منن التأثيرات الخارجية.

عاشر/ تحديد الملاعب الخاصة باقامة المباريات مسبقاً وبطريقة عادلة.

حادي عشر/ مطالبة الاتحاد بالتركيز على النواحي الفنية والتحكيمية وخلق روح العدل والمساواة من خلال تعيين الكوادر التحكيمية الكفؤة واعتماد تقارير مراقبي المباريات بشكل رسمي وأخذ هذه التقارير بعين الاعتبار.

ثاني عشر/ توفير الامن واالحماية للفرق المشاركة في دوري الدرجة الاولى وخصوصاً لاندية القدس اسوة بدوري الدرجة الممتازة وذلك نظراً لتأثر بعض الحكام في عدة مباريات خاصة بهذه الدرجة بتهديدات ومؤثرات خارجية أثرت على نتائج المباريات.

السادة اعضاء الاتحاد:
نحيطكم علما انه تم تشكيل لجنة متابعة مكونة من الاخوة نبيل ابو عمر واحمد سرور ونبيل ياسين وجواد ابو غريبة وياسين الرازم لمتابعة هذا الموضوع مع مختلف الجهات المختصة لاحقاق الحق والحفاظ على مكتسبات وانجازات الاندية وعليه نوقع


اسم النادي

1. نادي هلال القدس
2. نادي سلوان الرياضي
3. نادي جبل المكبر
4. نادي صور باهر
5. نادي ابو ديس
6. نادي بيت صفافا
7. جبل الزيتون
8. نادي الثوري
9. نادي ابناء القدس
10. نادي انصار القدس