الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب والرياضة تنظم ورشة تقييم لدورة "مفاهيم النوع الاجتماعي"

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 21:05 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة -نظمت دائرة شؤون المرأة في وزارة الشباب والرياضة، يوم امس، جلسة تقييمة شاملة لدورة "مفاهيم النوع الاجتماعي" التي سبق لوزارة الشباب والرياضة وان اقامتها، بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة، خلال شهر اذار الماضي، على مدار ثلاثة ايام، ونسقت للدورة، في حينه، رابعة محيسن.
وحضر الجلسة الاولى المدراء العامون في الوزارة في حين حضر من وزارة المرأة المدربة فاطمة بطمة ونسرين ابو كشك.
وتمحور النقاش حول ايلاء المرأة الأهمية، التي تستحق في المجتمع، وتحديداً في الجانب المتعلق بالحقوق، في كافة مجالات الحياة، أكانت على صعيد الوظيفة او الأنشطة بكافة الوانها بما في ذلك الانشطة الرياضية.
واوضح فتحي خضر، مدير عام الطفولة، ان الوزارة افسحت المجال امام الموظفات الراغبات باستكمال تحصيلهن العلمي، وسهلت من مهمتهن، من اجل تحسين مؤهلاتهن العملية.
واكد ابراهيم الصباح مدير عام الشؤون الرياضة ان رياضة المرأة انتعشت بشكل ملحوظ، لا سيما في الاونة الاخيرة وتجلى ذلك بوضوح من خلال البطولات الرسمية، التي يخضنها، فضلا عن سفر منتخب الكرة النسوي ومشاركته في اكثر من استحقاق خارجي على مستوى قارة اسيا.
وربما يندرج الامر نفسه على العاب جماعية اخرى مثل: كرة الطائرة واليد والسلة.
وتطرق الحضور الى وجوب ايجاد البنية التحتية الملائمة والمناسبة للمرأة، من اجل ممارسة حقها في النشاط الرياضي، وذلك عن طريق التركيز على تشييد الصالات المغلقة والمتعددة الاغراض، مراعاة للخصوصية.