الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
رام الله- استشهاد شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات عند مدخل البيرة الشمالي

اتحاد التاتكواندو يختتم اختبارات منتخب الرجال والناشئين والاولمبية

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 21:51 )
غزة - معا - محمد حجاج - دائرة بالاعلام باللجنة الاولمبية -أختتم الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو البطولة النهائية الاختبارات النهائية لاختبار منتخب الرجال والناشئين وذلك مساء الجمعة الماضية في قاعه الشهيد ياسر عرفات بنادي شباب عناتا المقدسي و ذلك تحت شعار ” القدس عاصمة الثقافة العربية 2009" و بحضور هاني الحلبي مدير دائرة الاتحادات في اللجنة الاولمبية ,و نزار بصلات مدير لجنة الاتحادات في وزارة الشباب والرياضة و زياد صب لبن مدير مديرية الشباب والرياضة محافظة القدس و الخبير الدولي مستر يوجين كيم ممثل الاتحاد الدولي للشوتوكوان تايكواندو و رئيس اتحاد التايكواندو تحسين أبو زايدة و امين السر احمد أبو حطب و نائب الرئيس محمد أبو ارميلة وأمين الصندوق نعيم عابد و المدير الفني بشار فوزي ورئيس اللجنة الفنية وسام سدر وموسى خليل رئيس نادي عناتا ومشرف أندية التايكوندو في جميع محافظات الوطن و رئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة خليل زاهدة و مدرب المنتخب العسكري للملاكمة خلدون ضراغمه و المشرف العام للرياضات القتالية في الاتحاد العسكري شاكر العالول ، إضافة إلى أعضاء الهيئة الإدارية لنادي عناتا وجمهور غفير من الأهالي ومشجعي اللعبة .
و شارك في الاختبارات أكثر من سبعين لاعبا من الذكور من حملة الحزام الأسود الدولي من الأندية الممارسة للعبة التايكواندو والمنتسبة للاتحاد الفلسطيني وهي أندية : مركز عمرو للتايكواندو جنين ,نادي عتيل /طولكرم ,نادي الاتحاد نابلس., مركز الفايتنغ زوون رام الله,نادي تراي فتنس رام الله, , نادي القدس,نادي المحترفين الثوري , أكاديمية القدس للتايكواندو ,نادي العيسوية , المعهد العربي الرياضي, نادي شباب عناتا المقدسي ,نادي علار الرياضي / طولكرم .
وقال هاني الحلبي في كلمة اللجنة الاولمبية الفلسطينية أن الأخيرة قامت بترشيح الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو لبرنامج للتضامن الاولمبي للسنوات الأربع القادمة ، وقد أصبح اتحاد التايكواندو من الاتحادات المميزة التي يرعى نشاطاتها التضامن الاولمبي الدولي من خلا ل اللجنة الاولمبية الفلسطينية .
وشكر الحلبى القائمين على البطولة وأشاد بمستوى اللاعبين وبالهيئة الإدارية الجدية للاتحاد الفلسطيني الذي تتميز ببروز نشاطاتها وتوسيع عدد الأندية الممارسة للعبة .
وفي كلمة وزارة الشباب والرياضة أكد نزار بصلات على أهمية رياضة التايكواندو محليا ودوليا وأشاد بانجازات الاتحاد الفلسطيني خلال الفترة القصيرة الماضية .
بدوره أبدى راعي البطولة حازم الكركي استعدادة لدعم ورعاية الرياضات العريقة وخصوصا التايكواندو وأكد امتنانه للقائمين على البطولة لرعايتهم للشباب الفلسطيني .
من جانبه أكد رئيس الاتحاد تحسين أبو زايدة على نزاهة اختيار منتخباته و ثمن جهود المدربين في إعداد اللاعبين وفي رعاية المنتخبات في المعسكرات التدريبية والمشاركة في الاستحقاقات المقبلة وتمثيل مشرف لفلسطين في هذه المشاركات وقدرة هذا الاتحاد على العطاء وتحقيق نتائج مشرفة تليق بمستوى هذه الرياضة .
واطلع الحكم الدولي امين سر الاتحاد احمد أبو حطب اللاعبين والمدربين والحكام على أهم تعديلات القانون الدولي بعد مشاركته الأخيرة في دورة الحكام الدولية في دبي في مطلع هذا الشهر مما يؤكد حرص الاتحاد في الاطلاع على كل ما يستجد في هذه الرياضة .
وألقى وسام سدر كلمة نادي عناتا رحب فيها بالحضور الكريم في هذه الاحتفالية الطيبة و أبدى استعداد النادي لاستقبال الأنشطة الرياضية الميزة لافتا إلى أهمية رياضة التايكواندو التي أصبحت تلقي رواجا كبيرا في مدينة القدس وباقي مدن الضفة الغربية.
** تميز المستوي الفني **
و شهدت فعاليات البطولة مستوى فنيا راقيا يبشر بالخير لرياضة التايكندو في فلسطين وذلك نتيجة الاستعداد الكافي الذي منحة الاتحاد للأندية للمشاركة واستيعابه لجميع المدربين والأندية التي تمارس هذه الرياضة ، كما أن مشاركة لاعبين دوليين في البطولة رفع من مستوى المنافسة وعالمية الأداء ، وهو ما أكد عليه الخبير الكوري مستر كيم والحاصل على 10 دان في هذه الرياضة الذي يزور البلاد حاليا في حديثه لرئيس الاتحاد .
وقد امتدت اللقاءات حتى منتصف الليل ، حيث اشرف على إجراء الاختبارات وإدارة المباريات لجنة مكونة من كل من الحكم الدولي احمد أبو حطب ,وسام سدر ,محمد القصراوي , رامي ابو شمس ,إسلام عوض , خالد عليان ,وائل الشلودي , عبد الرحمن كتانة ومهند السعدي ونعيم عابد فيما ترأس لجنة الجوري رئيس الاتحاد الفلسطيني تحسين أبو زايدة .
أما لجنة التنظيم المكلفة من الاتحاد فقد ترأسها مدير البطولة ورئيس اللجنة الفنية وسام سدر
إضافة الى لجنة مفرزة من منطقة عناتا : خليل حمدان بهجت أبو هنية إبراهيم علان فادي حمدان,
الرعاية والمساهمين في دعم البطولة
وقد وجه الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو الشكر الى كافة الجهات الداعمة والمساهمة بإنجاح البطولة وخص بالذكر محلات توب سبوت الراعي الرسمي ممثلة بحازم الكركي المساهمين محلات الشوامرة التجارية ممثلة بالسيد خالد الشوامرة ومحلات العايدة التجارية وشركة مخابز ابو عساف السلايمه ، فيما منح عدة دروع لممثل اللجنة الاولمبية السيد هاني الحلبي و لممثل وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية نزار بصلات و لراعي البطولة حازم الكركي وخالد الشوامرة صاحب محلات الشوامرة التجارية و لنادي شباب عناتا ممثلا برئيس النادي موسى خليل و لمدير البطولة ورئيس اللجنة الفنية السيد وسام سدر .