الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى المقالة: اعتقال الأطفال وتعذيبهم سياسة مقصودة وليست عشوائية

نشر بتاريخ: 19/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 14:38 )
غزة- معا- اعتبرت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة بأن الاحتلال الاسرائيلي يتعمد وبشكل مقصود وممنهج اعتقال الأطفال الفلسطينيين ما دون سن 18 عاماً والاعتداء عليهم بالضرب المبرح، واستخدام كل أساليب التحقيق العنيفة بحقهم.

وأوضحت الوزارة المقالة في بيان وصل "معا" نسخة منه بأن الاحتلال لا يعطي المواثيق الدولية الخاصة باعتقال الأطفال ادنى اعتبار ويتعمد اعتقال اكبر عدد منهم عن الحواجز ومن البيوت وعلى أبواب المدارس والشوارع وتعريضهم للضرب وممارسة التهديد بحقهم حتى يؤثر على نفسيات هؤلاء الأطفال، ويردعهم عن التفكير فى مقاومة الاحتلال بعد أن يصبحوا شبابا.

واضافت المقالة :" إن حادثة اعتقال 6 من الأطفال قبل عدة أيام فى إحدى قرى رام الله، والتنكيل بهم والتحقيق معهم لمدة استمرت 14 ساعة متواصلة دون السماح لهم بالآكل أو الشرب أو قضاء الحاجة هي إحدى الشواهد الحية على إجرام الاحتلال واستهداف الأطفال بشكل متعمد".

وأشارت إلى أن عدد الأطفال فى سجون الاحتلال ارتفع إلى أكثر من 430 طفلا بعضهم لا يتجاوز الـ 12 عاما من العمر، منوهة أنهم يعانون في مراكز التوقيف من الإهمال الطبي المتعمد، وفرض الزي البرتقالي عليهم بالقوة وحرمانهم من الزيارات وتكديسهم بأعداد كبيرة فى الزنازين.

وناشدت المجتمع الدولي والمؤسسات الراعية لحقوق الطفل الضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق الأطفال الأسرى وتطبيق مبادئ القانون الدولي بحقهم.