السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عريقات يلتقي وفدا من مؤسسة (USAID) والقنصل الإيطالي العام

نشر بتاريخ: 20/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 17:03 )
أريحا- معا- ثمن الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ما تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات وخاصة قرار مؤسسة المساعدات الدولية الأمريكية (USAID)، بتعبيد شوارع داخلية في مخيم عقبة جبر وبلدة الزبيدات وتعبيد المدخل الجنوبي والمدخل الشمالي لمدينة أريحا.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع وفد من مؤسسة(USAID) وبحضور لجنة مخيم عقبة جبر ورئيس مجلس قروي الزبيدات .

على صعيد أخر التقى الدكتور عريقات مع القنصل الإيطالي العام لوتيشيانو بيزوتي، حيث بحث معه أخر المستجدات الحاصلة على الساحتين الميدانية والسياسية.

ودعا عريقات إيطاليا والاتحاد الأوروبي لاستمرار بذل كل جهد مُمكن لإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية بما في ذلك النمو الطبيعي ورفع الحصار والإغلاق عن الضفة الغربية وقطاع غزة وإدخال المواد المطلوبة لإعادة أعمار قطاع غزة.

وشدد د. عريقات أن رفض الحكومة الإسرائيلية لمبدأ الدولتين والاتفاقات الموقعة ووقف النشاطات الاستيطانية بما فيها النمو الطبيعي، يعني بالضرورة رفض إسرائيل لخارطة الطريق ولقرارات الشرعية الدولية، مما يشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي، وخروجاً صريحاً عن الالتزامات المترتبة على الحكومة الإسرائيلية وخاصة تلك التي أقرتها اللجنة الرباعية الدولية.