الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القدس للحقوق يدين التدخل الاسرائيلي في الانتخابات بالمدينة المقدسة

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 17:21 )
القدس - معا - وصف مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية قرار الحكومة الاسرائيلية الاخير بالسماح للمقدسيين بالمشاركة في الانتخابات التشريعية المقرر اجراؤها في الخامس والعشرين من هذا الشهر بانه قرار شكلي بالنظر الى الاشتراطات التي وضعها الاسرائيليون خصوصا فيما يتعلق بتدخلهم الفظ خول من يشارك فيها.

واعتبر المركز في بيان له الاشتراطات الاسرائيلية تجاوزا لكل الاتفاقيات وتدخلا سافرا في الشؤون الداخلية الفلسطينية مشددا على الرفض الفلسطيني لهذا التدخل.

وحث المركز القيادة الفلسطينية ممثلة بالسلطة الوطنية ،وم.ت.ف ، وكذلك المراقبين الدوليين ،ودول الاتخاد الاروبي والولايات المتحدة الامريكية للتدخل من اجل ضمان مشاركة واسعة وحقيقية من المقدسيين في هذه الانتخابات بعيدا عن لغة الاشتراطات الاسرائيلية وسياسة فرض الامر الواقع

كما استهجن المركز مطالبة الحكومة الاسرائيلية بتحد قوائم المرشحين ما يعني التهديد بالغاء الانتخابات في القدس وعدم اجرائها.

وندد المركز في بيانه بحملة الاعتقالات لمرشحي القوائم الانتخابية ونشطاء هذه الحملات ومداهمة المقرات والمكاتب التابعة لحملات الدعاية الانتخابية معتبرا هذه الاجراءات تفريغا للقرار الاسرائيلي من مضمونه وتاكيدا على ان القرار بالسماح للمقدسيين بالمشاركة في الانتخابات ما هو الا ذر للرماد في العيون