الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء فرض الزي البرتقالي في سجن إيشل بئر السبع....والأسرى يقاومون

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 15:17 )
طولكرم - معا - أكد الأسرى في سجون الإحتلال انهم لن يرتدوا الزي البرتقالي مهما كلفهم هذا الأمر من عذابات وعقوبات سيواجهونها من قبل إدارة السجون، مطالبين كافة الجماهير الفلسطينية الوقوف الى جانبهم ومساندتهم.

وقال الأسير حاتم الجيوسي، القيادي في كتائب شهداء الاقصى من داخل سجنة، عقب زيارة والدته له اليوم، ان إدارة سجن إيشل بئر السبع الذي يتواجد بداخله، بدأت فعلياً بممارسة الضغوط على الأسرى لإرغامهم إرتداء الزي البرتقالي، مشيراً الى سلسلة من الإجراءات تتبعها الإدارة منها : " العزل الإنفرادي، وسحب الإنجازات، إضافة الى رفع الأسعار بشكل ملحوظ داخل الكنتينا، عدا عن التضييق على الاسرى في حياتهم اليومية وزياراتهم العائلية "، مؤكداً ان الأسرى يقاومون هذه الإجراءات ومحاولة فرض الزي.

وناشد الأسير الجيوسي أمناء سر أقاليم فتح، واللجنة المركزية، وقادة الفصائل الفلسطينية إضافة الى الحكومة الفلسطينية الجديدة ان يتوحدوا جميعاً تحت عنوان " رفض فرض الزي البرتقالي على الأسرى "،وطالبهم بتفعيل هذه القضية إعلامياً ووطنياً وإنسانياً في كافة المحافل، وتشكيل لجنة عليا تحاكي الغرب والدول الأوروبية من أجل ثني دولة الإحتلال فرض الزي البرتقالي.

وبخصوص وزارة شؤون الأسرى والتي ليس لها وزير في الحكومة الجديدة، طالب الأسير الجيوسي الرئيس الفلسطينية ورئيس وزراءه تشكيل لجنة تعنى بملف الأسرى وتتابع قضاياهم وهمومهم ومعاناتهم، الى حين تسلّم وزير جديد لوزارة شؤون الأسرى.

ووجه الأسير الجيوسي رسالة الى المتحاورين من فتح وحماس مفادها : " يجب عليكم إنهاء الإنقسام فوراً، والتفرّغ بشكل جدي لمساندة الأسرى والوقوف الى جانبهم خاصة هذه الأيام، مشدداً ان الأسرى يتألمون أكثر من أي وقت مضى ".

وبخصوص المؤتمر السادس لحركة فتح، طالب الأسير الجيوسي بإسم أسرى حركة فتح في سجون الإحتلال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى وقف الصراعات الداخلية في الحركة، والتوافق وبشكل جدي على إنعقاد المؤتمر بأسرع وقت.

يشار هنا ان الاسير حاتم الجيوسي من مدينة طولكرم محكوم بالسجن 6 مؤبدات و 55 عاماً، وهو من أبرز قادة كتائب شهداء الأقصى أحد مؤسسي كتائب الشهيد ثابت ثابت، يقبع حالياً في سجن إيشل بئر السبع وهو ممثل حركة فتح بداخلة.