الجمعة: 27/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

اغتيال قائد كبير من كتائب القسام في عملية للاحتلال جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 17:51 )
الخليل- معا- أعلن الجيش الإسرائيلي عن قيام قواته بقتل "مطلوب" فلسطيني، في عملية عسكرية استهدفت اعتقاله في منطقة دورا جنوب الخليل.

ونشر الجيش بيانا قال فيه إن قواته بالتعاون مع جهاز المخابرات الاسرائيلي اغتالت عبد المجيد دودين ( 51 عاماً) القائد في كتائب عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس.

وتتهم اسرائيل دودين بالمسؤولية عن عدد من العمليات التي أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الاسرائيليين، من بينها عمليتا تفجير الحافلتين رقم 26 بالقدس ورقم 20 برمات غان، في العام 1995.

وأفاد مراسل "معا" نقلا عن مصادر أمنية فلسطينية أن حوالي 16 آلية عسكرية تقتحم في هذه الاثناء قرية دير العسل التابعة لبلدية دورا، وتشن حملة تمشيط واسعة تقوم خلالها بتفجير بعض المغر والآبار في القرية.

وذكرت مصادر محلية لـ"معا"، ان قوة كبيرة من جنود الاحتلال داهمت في ساعات الفجر الأولى منطقة واد الطور القريبة من دير العسل جنوب مدينة الخليل، وسمع في المنطقة دوي بعض الإنفجارات وإطلاق رصاص كثيف، وقال احد شهود العيان أنه شاهد جثة بالقرب من أحد الآبار المهجورة في المنطقة.

وفيما لم تؤكد المصادر الأمنية الفلسطينية بعد الادعاء الإسرائيلي بقتل الناشط الفلسطيني، إلا أنها أكدت اعتقال 3 فلسطينيين على يد قوات الاحتلال.

عبد المجيد علي عبد الله دودين ( 51 عاماً) القائد في كتائب عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس، ولد في قرية البرج، جنوب غرب بلدة دورا جنوب الخليل، واب لاربعة ابناء " أمامة 19 عاما وهمام 17عاما وكتائب 14 عاما وعلي 10 أعوام".