الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس تقلل من نتائج لقاء الرئيس عباس باوباما

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 14:47 )
غزة - معا - قللت حركة حماس من نتائج الزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس للولايات المتحدة الأمريكية ولقائه بالرئيس الامريكي باراك اوباما.

وقالت حماس على لسان ناطقها فوزي برهوم :" أن الحركة لا تعّول كثيراً على لقاء أبو مازن بالرئيس الأمريكي باراك أوباما سوى المزيد من الضغط على أبو مازن من قبل الإدارة الأمريكية لتقديم التنازلات على حساب حقوق وثوابت واستحقاقات الشعب الفلسطيني"، على حد تعبيره.

اتهم برهوم في بيان صحفي حصلت "معا" على نسخة منه :" أن الرئيس محمود عباس أضعف من أن يحقق أي انجازات لشعبنا الفلسطيني"، مضيفا كما ورد في بيان الحركة :" انه وخصوصا أن ولاية الرئيس قد انتهت ولم يعد يمثل شعبنا، ولن تلزمنا أي من اتفاقياته مع أي طرفٍ في العالم".

كما واتهم برهوم :" الرئيس عباس انه لن يقدم شيئا لصالح القضية الفلسطينية بل سيستمر في سياسة التعاطي مع المشاريع الأمريكية الإسرائيلية التي دمرت الشعب الفلسطيني".

واعتبر برهوم أن الإدارة الأمريكية والرئيس أوباما لم يقدما إلى الشعب الفلسطيني سوى المزيد من التمنيات التي لم ترتق إلى أي من خطوات العملية والفعلية على الأرض للجم العدوان وإحقاق الحق الفلسطيني وإنهاء الاستيطان وفك الحصار، محذرا من أي مساس بحقوق وثوابت واستحقاقات الشعب الفلسطيني، ودعا برهوم إلى تقوية الجبة الداخلية الفلسطينية حتى نواجه كافة التحديات.