الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء موسع بين أهالي الاسرى والصليب الاحمر بنابلس

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 12:42 )
نابلس- معا عقد لقاء موسع بين اهالي الاسرى وبعثة الصليب الاحمر في مقر وزارة شؤون الاسرى والمحررين بهدف التواصل ما بين اهالي الاسرى والصليب الاحمر، والاطلاع على مشاكل ومطالب ذوي الاسرى.

وحضر اللقاء بيتسيا كورتو رئيس بعثة الصليب الاحمر في شمال الضفة الغربية التي تحدثت عن دور الصليب الاحمر في عملية تسهيل زيارات ذوي الاسرى للسجون الاسرائيلية،حيث استمعت لمطالب ذوي الاسرى ومشاكلهم ووعدت بدراسة المشكلات والمطالب ووعدت بحلها. كما حضر الاجتماع حسام الشخشير مدير الصليب الاحمر من محافظة نابلس ونانا البيبي ضمن بعثة الصليب والسيدة محاسن الكتوت ونغم ابو بكر رئيسة جمعية اهالي الاسرى ورائد عامر مدير نادي الاسير الفلسطيني وسامر سمارو مدير مديرية وزارة شؤون الاسرى والمحررين في محافظة نابلس الذي رحب ببعثة الصليب الاحمر وذوي الاسرى.

واكد سمارو بضرورة حل كافة المشاكل والمعيقات التي يتعرض لها اهالي الاسرى من قبل قوات الاحتلال وتحديدا على الحواجز العسكرية اثناء توجههم الى زيارات ابنائهم داخل السجون وما يتعرضون لها من معاناة واذلال لاعلى ابواب السجون من تفتيش مهين ومنع بعضهم من الزيارة رغم وجود تصريح للزيارة،واكد سمارو ان وزارة الاسرى لديها الاستعداد التام للتعامل مع الصليب الاحمر والمساعة على رفع الشكاوي الى الهيئات القانونية الدولية لفضح اجراءات الاحتلال التعسفية ضد اهالي الاسرى والاسرى داخل السجون.

كما تحدث حسام الشخشير عن التحديات التي يواجهها الصليب الاحمر من قبل قوات الاحتلال لكنه اشار في الوقت نفسه ان هناك عمل مستمر على تسهيل كافة الاجراءات لزيارات اهالي الاسرى لابنائهم، كما وان الصليب الاحمر يعمل على تامين التصاريح لذوي الاسرى جميعها وفي مقدمتهم الممنوعين من زيارات ابنائهم رغم تقديم الشكوى للجهات الاسرائيلية لمعرفة سبب عدم اعطاء بعض اهالي الاسرى التصاريح.

واشار الشخشير ان الصليب الاحمر لم يتوانى للحظة واحدة عن حل مشاكل ذوي الاسرى، واستمعت بعثة الصليب الاحمر الى مشاكل ذوي الاسرى ومطالبهم والمعاناة المستمرة التي يعيشونها اثناء الزيارات لابنائهم الاسرى والاجراءات الغير قانونية بحقهم.