الثلاثاء: 24/11/2020

مناظرة إعلامية ولقاءات جماهيرية في مختلف محافظات القطاع مع قائمة الشهيد أبو علي مصطفى

نشر بتاريخ: 20/01/2006 ( آخر تحديث: 20/01/2006 الساعة: 07:49 )
رام الله - معا - نظمت سرية رام الله في قاعاتها مساء اليوم مناظرة انتخابية جمعت ممثلي ست كتل انتخابية هي قائمة البديل وقائمة فلسطين المستقلة وقائمة ابو علي مصطفى وقائمة الاصلاح والتغيير وقائمة حركة فتح وقائمة الطريق الثالث، وتحدث ممثلو هذه القوائم عن برامج قوائمهم الانتخابية واهم مرتكزات هذه البرامج.

أول المتحدثين في هذه المناظرة كان حيدر عوض الله ممثل قائمة البديل الانتخابية الذي قال ان البديل بديل لحالة الفوضى والفلتان الامني التي نعيشها ونحن بديل لكل مظاهر الفساد البارزة في مجتمعنا الفلسطيني.

أما اياد المسروجي ممثل قائمة فلسطين المستقلة فقال" نحن شكلنا ائتلافا من 120 شخصية ليدعموا مرشحينا للمجلس التشريعي، وليكونو المراقبين على عملهم واداءهم في المجلس التشريعي المقبل والمنتخب، نعتقد ان تصليح الوضع القائم يتم من خلال القضاء المستقل وفرض سيادة القانون".

أما وسام رفيدي ممثل قائمة الشهيد أبو علي مصطفى فقال ان قائمته ترفض الاعتقال السياسي كون رئيس القائمة احمد سعدات معتقل سياسيا في سجن اريحا، واضاف برنامجنا يقوم على ثلاثة محاور، الأول:المحور الوطني الذي يقوم على اساس الحق في المقاومة والحق في العودة والحق في تقرير المصير، أما المحور الثاني: المحور الديموقراطي والذي يهدف لبناء برلمان يقوم على اساس الفصل بين السلطات، أما الثالث فالمحور الاقتصادي والاجتماعي الذي يتطلب اجراءات ملموسة على الارض للنهوض بواقع الفئات الشعبية نحن نريد أوسع قدر من العدالة للجميع، وأضاف نطالب بتشكيل اصطفافات في المجلس التشريعي، نريد دعم حقوق النساء والمعاقين والفئات الشعبية، دعم كبار السن ودعم التعليم.

من جهته قال فضل صلاح ممثل قائمة التغيير والاصلاح إن قائمته جاءت كمطلب جماهير لانك عندما تجلس مع اي مواطن يبدء بالشكوى حول الوضع القائم في البلاد على حد قوله، واضاف نحن نريد التغيير والاصلاح لانه ببساطة مطلب كل الجماهير، وقال التشريعي مؤسسة مهمة يمكن من خلالها ان نغير ونصلح الوضع القائم، وتسال لكن ما الذي نريد اصلاحه وكيف؟ ويجيب نحن هنا لخدمة العباد في كل شان من شؤون حياتهم، يكفينا ان نبقى معتمدين على غيرنل ويجب علينا ان نفجر ما لدينا من طاقات.

أما حسين الشيخ ممثل قائمة فتح فقال، برنامجنا متواضع لا يوجد فيه تعقيدات كثيرة فتاريخ الحركة وحده يكفي ليتحدث عنها وبرنامجنا محفور في عقول كل الفلسطينيين.