السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى في سجن النقب يطالبون بوحدة الصف الفلسطيني للتخفيف من معاناتهم

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 15:15 )
غزة- معا- نقل الأسير المحرر عادل عيد علي الدوجي رسالة شفوية من الأسرى في سجن النقب لوفد الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية يطالب فيها الأسرى بوحدة الصف الوطني الفلسطيني والعمل بجهد ملموس لإنجاح الحوار الوطني الفلسطيني على طريق تحرير كافة الأسرى والمعتقلين.

وأوضح الأسير المحرر ما يعانيه الأسرى من وجود حشرات البق بكثافة في سجن النقب الصحراوي، وما ينتج عن انتشار هذه الحشرات من أمراض وأذى يحيق بالأسرى إلى جانب سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى المرضى، مبينا ان هناك حالات مرضية بحاجة ماسة للعلاج وبحاجة لوقفة جادة وصادقة ومسئولة من قبل المؤسسات الحقوقية والإنسانية.

وطالب الأسرى في رسالتهم كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية ومنظمة الصليب الأحمر الدولي بالعمل بشكل جاد ومسئول من أجل زيارتهم في السجون والإطلاع على أوضاعهم الصعبة التي يعيشونها في ظل النظام الدولي الجديد الذي يدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان، مشددين عل أهمية إعادة تفعيل برنامج الزيارات لذوي الأسرى والمعتقلين.

وطالب الأسير المحرر الدوجي وباسم أسرى النقب الحركة الشعبية والجميع بالعمل المتواصل من أجل الحد والتخفيف من معاناة الأسرى والمعتقلين من خلال خلق مد شعبي ضاغط لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية.

كما طالب الدوجي باسم الأسرى الجهات المعنية بالعمل والالتزام بصرف مخصصات الأسرى في مواعيدها ، وصرف مكافأة الخروج للأسرى المحررين.