السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقاءات في قطنة والعيزرية وبيت دقو المرشح سيمون عوض يدعو لصندوق وطني لحماية الأرض

نشر بتاريخ: 21/01/2006 ( آخر تحديث: 21/01/2006 الساعة: 14:18 )
معا - أكد سيمون عوض المرشح عن المقعد المسيحي لدائرة القدس على ضرورة مواصلة الحملة الشعبية لمواجهة الجدار العنصري، واستنهاضها لإعادة وضع قضية الجدار على رأس أولويات الأجندة الوطنية الفلسطينية، واهتمامات الأسرة الدولية وكل الأطراف المعنية بحلول السلام واستتباب الأمن والاستقرار في المنطقة.

ودعا عوض خلال جولات ولقاءات مع المواطنين في قريتي قطنة وبيت دقو إلى تفعيل توصيات وقرارات محكمة العدل الدولية في لاهاي ومتابعة تنفيذها لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، ورأى أن التعاطف الدولي الذي أبداه العالم تجاه قضيتنا ورفضه للذرائع الإسرائيلية بشأن الجدار، معرض للفتور والتراخي إذا لم نحسن استغلاله ومتابعته وتفعيله، لأن اهتمام العالم برأي عوض سرعان ما ينتقل من قضية إلى أخرى.

وقال أن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تراهن على عمل الزمن بتثبيت وقائع وحقائق استيطانية جديدة ومن بينها قضية الجدار الذي ظل الإسرائيليون يرددون أنه جدار أمني ليس أكثر، وهم الآن يتحدثون عن أنه الحدود السياسية القادمة بين إسرائيل والدولة الفلسطينية.

وشرح عوض بنود برنامجه الانتخابي الذي يدعو لإنشاء صندوق الأرض لدعم المزارعين والانتاج الزراعي والحد من الهجرة، واستصلاح الأراضي ومنع انتقالها للجمعيات الاستيطانية، كما دعا إلى تخصيص الجزء الأكبر من الموارد الفلسطينية لإقامة مشاريع تشغيلية تساهم في الحد من البطالة وتخفيض نسبة الفقر المروّعة.

وفي لقاء عقده مع المواطنين والفعاليات الاجتماعية في العيزرية دعا عوض إلى تكثيف المشاركة في الانتخابات وخاصة من قطاعي المرأة والشباب، وانتخاب من يزكيه تاريخه النضالي ومؤهلاته ومصداقيته مع الناس وجرأته في قول الحق، وقال: من يحظى بشرف تمثيل الناس لا يعود مجرد ممثل لحارته أو عشيرته أو طائفته، بل يصبح ممثلا لكل الشعب ومساهما في صنع مستقبل فلسطين وقضيتنا الوطنية.