الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مركز القطان للطفل ينظم أسبوعاً ثقافياً فلسطينياً فرنسياً

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 11/06/2009 الساعة: 10:45 )
غزة- معا- نظم مركز القطان للطفل مع بداية الأسبوع الجاري فعاليات الأسبوعا الثقافي الفلسطيني الفرنسي، وذلك بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي بغزة ضمن رزمة فعاليات صيف 2009 في القطان للطفل.

وشارك في فعاليات الأسبوع الثقافي مئات من مشتركي المركز الأهالي والأطفال من مختلف الفئات العمرية.

وأشارت ريم أبو جبر مديرة مركز القطان للطفل إلى أن فعاليات الأسبوع الثقافي تناولت شتى جوانب الثقافة الفلسطينية والفرنسية، بحيث تشتمل على معرض للكتب الفلسطينية والفرنسية ومعرض كتاب للمطبخ الفرنسي وركن المعرض الفني، كما يتخلل الأسبوع عدد من العروض الموسيقية والفلكلورية وعروض الأفلام والقصص التراثية والفعاليات والأمسيات الثقافية والشعرية، هذا بالإضافة إلى فعاليات الفنون والرسم والألعاب والأكلات الشعبية وتعلم اللغة الفرنسية بواسطة الحاسوب.

ونوهت أن هذا الأسبوع يعد أحد أشكال التبادل الثقافي مع الثقافات الأخرى، والتي يهدف مركز القطان للطفل من خلالها إلى تعزيز الهوية الثقافة الفلسطينية والتفاعل مع الثقافات الأخرى.

يشلر إلى أن فعاليات صيف 2009 في مركز القطان للطفل تستمر حتى منتصف أغسطس 2009، حيث يباشر المركز مع بداية الأسبوع المقبل دورات وأنشطة صيف 2009 التي تمتد لثمانية أسابيع متتالية وتشتمل على عدد كبير من الدورات والأنشطة الثقافية والفنية وفعاليات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.