الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخفيض رتبة ضابط اسرائيلي ترك ابنه يقود سيارة عسكرية بدون رخصة قيادة

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 10:45 )
بيت لحم- معا- قررت المحكمة العسكرية للجيش الاسرائيلي اليوم تخفيض رتبة احد الضباط، وذلك بسبب سماحه لابنه القاصر بقيادة سيارة تابعة للجيش دون ان يكون معه رخصة قيادة.

وبحسب ما نشرت صحيفة "هارتس" اليوم الخميس فان المحمة المكونة من ثلاثة قضاة عسكريين قررت تخفيض رتبه العميد موشيه تامير الى رتبه عقيد بعد ان اقر بالذنب الذي وجه له في المحكمة، وعدا عن تخفيض الرتبة فقد صدر حكم بالسجن لشهرين تحت وقف التنفيذ.

يذكر أن تامير والذي كان يشغل قائد منطقة غزة في الجيش الاسرائيلي سمح لابنه عام 2007 بقيادة "تركترون" تابع للجيش وقد اصطدم اثناء قيادته باحدى السيارات المدنية.

وقد عمل تامير على محاوله اخفاء الامر مدعيا انه هو من كان يقود "التركترون" ولكن بعد التحقيقات تبين ان ابنه البالغ من العمر ( 14 عاما) هو من عمل الحادث، وهذا السبب الذي دفع المحكمة العسكرية لاتخاذ هذا القرار، على اعتبار ان ما قام به الضابط يعتبر ضرب في المصداقية عدا عن الاهمال من قبل ضابط كبير في الجيش وكذلك اخفاء الحقائق ومحاولة التزوير.

واضاف المصدر ان محامي الدفاع عن الضابط اعتبر القرار مجحفا بحق تامير وانه جرى سابقا اخطاء في الجيش لا تقل خطورة عما اقدم عليه وكانت العقوبات اقل بكثير من ما صدر اليوم مشيراً إلى أنه سيقدم اعتراضا على قرار المحكمة العسكرية.