الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم التربوية وكلية مجتمع المرأة تحتفلان بتخريج 300 طالبة

نشر بتاريخ: 20/06/2009 ( آخر تحديث: 20/06/2009 الساعة: 20:14 )
رام الله- معا- إحتفلت كلية العلوم التربوية و كلية مجتمع المرأة في مدينة رام الله اليوم , بتخريج الفوج الرابع عشر من حملة البكالريوس , و الفوج الخامس و الاربعين من حملة الدبلوم, لثلاثمة خريجة من بنات الكلية

وشارك في الحفل شخصيات رسمية فلسطنية و دولية كان على رأسها المفوض العام لوكالة الغوث الدولية كارين ابو زيد و مديرة عمليات وكالة الغوث في الضفة باربرا شنستون , إضافة لوزيرة التربية و التعليم د. لميس العلمي و عمداء و اساتذة الكلية الذين أكدوا جميعا على الدور الكبير الذي تميزت به كلية العلوم التربوية و كلية مجتمع المرأة في تثقيف و تطوير المرأة الفلسطينية على الصعد كافة منذ تأسيسها عام 1962 .

وفي كلمة لها امام الحضور قالت عميدة الكلية د. عائشة الرفاعي ان الكلية استطاعت التقدم و التطور في ظل واقع سياسي صعب , و ابدعت في خلق جيل فلسطيني مثقف متفان في العمل بعد التخرج في مجالات متعددة , حيث حثت الخريجات على الاستمرار في التعلم و التطور و خدمة المجتمع الفلسطيني.

من جهتها المفوض العام لوكالة الغوث أكدت ان الكلية ابدعت منذ خمسين عاما في رفع المستوى الاجتماعي و الثقافي و الاقتصادي للمرأة في مجلات بالغة الاهمية كالتمريض و الحضانة و البرمجيات و السكرتاريا و كافة العلوم و التخصصات الاخرى مما اثر بشكل كبير على شخصية المرأة .

وكرمت إدارة الكلية الاوائل في التخصصات على النحو التالي :
_ الاولى على دائرة العلوم و كلية العلوم التربوية الطالبة هبه طهبوب
_ الاولى على كلية مجتمع المرأة , و قسم التمريض الطالبة صمود خالد الزيات
_ الاولى في دائرة اللغة العربية و التربية الاسلامية الطالبة احلام وليد مهداوي
_ الاولى في تعليم المرحلة الاساسية الطالبة ايمان عزمي يوسف
_ الاولى في قسم البرمجيات و قواعد البيانات الطالبة شيرين خميس جمعة
_ الاولى في قسم إدارة المكاتب الطالبة رفيف جميل ابو ميالة
_ الاولى في قسم السكرتاريا و السجل الطبي الطالبة الاء ربحي كوبري
_ الاولى في قسم علاج النطق الطالبة دعاء اسامة الدويك
_ الاولى في قسم الحضانه و رياض الاطفال الطالبة ايات داوود صافي
_ الاولى في قسم الازياء الطالبة سهيلة سعيد كعبي
_ الاولى في قسم التدليك و تصفيف الشعر الطالبة وفاء محمد مطير
_ الاولى في قسم إدارة الفنادق الطالبة استقلال محمود سماعنة
_ الاولى في قسم المجوهرات الطالبة ديانا احمد مرعي.

وقبل توزيع الشهادات على الخريجات و أداء القسم و في كلمة للطالبات على لسان الطالبة هبه طهبوب و الطالبة صمود الزياد تم شكر الهيئة التدريسية و إدارة الكلية على الجهد الكبير المبذول في خدمة الطالبات و النهوض بهم الى مستويات متطورة في العلم و الثقافة بحسب ما جاء على لسانهن.

يذكر ان حفل التخرج جاء تحت رعاية المفوض العام لوكالة الغوث الدولية السيدة كارن ابو زيد, كما يجدر ذكر ان كلية العلوم التربوية و كلية مجتمع المرأة في مدينة رام الله قد خرجت منذ تأسيسها 12520 طالبة فلسطينية الى سوق العمل.