كولومبيا تدعي اعتقال عصابة لتزوير جوازات سفر مرتبطة بحركة حماس وتنظيم القاعدة!

نشر بتاريخ: 27/01/2006 ( آخر تحديث: 27/01/2006 الساعة: 09:45 )
معا - قالت مصادر صحفية صباح اليوم أن كولومبيا ادعت أمس اعتقال عصابة مكونة من عدة أفراد تقوم بتزوير جوازات سفر وهي لها علاقة بحركة المقاومة الاسلامية حماس, وبتنظيم القاعدة.

ونقل راديو سوا الذي يبث أثيره من الولايات المتحدة الى الشرق الأوسط عن مكتب المدعي العام في كولومبيا قوله اليوم إن السلطات الكولومبية اعتقلت 19 عضوا في عصابة لتزوير جوازات سفر لها صلات بحركة المقاومة الإسلامية حماس ( فلسطين) وتنظيم القاعدة مكنت مواطنين أجانب من السفر إلى الولايات المتحدة وأوروبا بوثائق مزورة.

وقال البرتو اوتالورا نائب المدعي العام إن بعض المشتبه بهم مطلوبون لتسليمهم إلى الولايات المتحدة لتواطؤهم حسب تعبيره مع حركة حماس وتنظيم القاعدة الذي يترأسه أسامة بن لادن.

وقال بيان صدر عن مكتب المدعي العام إن الشبكة كرسّت نفسها منذ عام 2002 لتزوير وثائق لتمكين مواطنين اجانب من السفر بوصفهم كولومبيين في أنحاء أوروبا والولايات المتحدة.

وأضاف أن مواطنين من باكستان والأردن والعراق ومصر بعثوا بمعلومات إلى الشبكة في كولومبيا التي استخدمت تلك المعلومات في استخراج جوازات سفر كولومبية مزورة
وقال البيان إنه تم تحويل الأجانب إلى مواطنين كولومبيين حتى دون أن يأتوا إلى كولومبيا.

يذكر أن كولومبيا دولة تقع في الجزء الشمالي الغربي من قارة أميريكا الجنوبية, يحدها من الشمال البحر الكاريبي ومن الشرق فنزويلا والبرازيل ومن الجنوب بيرو و الإكوادور ومن الغرب بنما والمحيط الهادي, ولها سلسلة من الحروب الأهلية في تاريخها.