الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الاقليمية للتنظيم والبناء في اريحا وقلقيلية تتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 01/07/2009 ( آخر تحديث: 01/07/2009 الساعة: 14:32 )
رام الله- معا- عقدت اللجان الاقليمية في محافظتي اريحا وقلقيلية اجتماعاً لهما وناقشا العديد من الملفات المعروضة على جدول الاعمال.

ففي محافظة اريحا عقدت اللجنه اجتماعاً لها برئاسة حاتم مسلم مدير عام مديرية اريحا وحضور ممثلين عن المؤسسات ذات العلاقه حيث تم مناقشة (4) معاملات منها مشروع هيكلي تفصيلي لبلدية اريحا حيث تم الموافقة على رفع المشروع لمجلس التنظيم الأعلى لإستكمال إجراءات التصديق وكذلك تم بحث معاملتي ترخيص بناء في منطقة العوجا ومعاملة ترخيص بناء في منطقة النويعمة (بريكة)، وكانت قرارات اللجنة المركزية بخصوص الثلاث معاملات هي الموافقة على الترخيص.

وفي محافظة قلقيلية عقدت اللجنه اجتماعاً لها برئاسة خالد اشتيه مدير عام المديرية حيث تم مناقشة ملف ترخيص في قرية صير وملف ترخيص سكن زراعي في عزبة جلعود بالاضافة الى ملف سكن زراعي في قرية بيت امين.

كما درست اللجنة الاعتراضات المقدمه على المخطط الهيكلي في قرية حجة وتم دراسة الاعتراضات على المخطط الهيكلي في مدينة قلقيليه، وصادقت اللجنة على معامله الترخيص في قرية صير ومعاملة السكن الزراعي في عزبة جلعود.

واوصت اللجنة الطلب من مجلس التنظيم الاعلى العمل على تسهيل الاحكام في المحافظة في المناطق التي تنطبق عليها احكام السكن الزراعي وذلك بسبب ضيق المساحة وخصوصية المنطقة حيث ان نسبة كبيرة من الارض صودرت للاستيطان وجدار الفصل.