الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الف كادر فتحاوي في محافظة نابلس يوجهون مذكرة الى امين سر الحركة فاروق القدومي ويطالبونه بانقاذ ها

نشر بتاريخ: 28/01/2006 ( آخر تحديث: 28/01/2006 الساعة: 20:46 )
نابلس معا - وجه اكثر من الف كادر فتحاوي في محافظة نابلس مذكرة لامين سر الحركة فاروق القدومي مطالبين اياه انقاذ البناء التنظيمي للحركة في ضوء الهزيمة التي منيت بها في الانتخابات الفلسطينية .

وجاء في بيان صدر مساء اليوم عن لجنة المتابعة في المحافظ "انه و في ضوء تدهور اوضاع حركة فتح في مدينة نابلس وما عكسته الانتكاسات والاخفاقات من حالة انفلات ولا مبالاة بين اعضاء الحركة وكوادرها ومؤيديها مما دفع نحو التعبير عن حالة التذمر والمطالب بالتحرك الفوري لانقاذ ما بقي من البنية التنظيميه للحركة لذا تداعت الكفاءات والكوادر التنظيميه وعدد من المناطق التنظيميه الى عدة لقاءات تم خلالها نقاش حول الاوضاع الخطيره التي باتت تهدد حركة فتح ومستقبلها ".

وقد حدد البيان الاسباب والعوامل التي ادت الى هذه الحاله الخطيره بالنقاط التاليه :

1- غياب المؤسسه التنظيميه وهياكلها وانعدام الحياه التنظيميه في مدينة نابلس

2- الانفراد في اتخاذ القرارات التي تهم الحركة والاعتماد على نهج الشخصنه في اتخاذ ها

3- التغيب الممنهج والمقصود للكفاءات والكوادر التنظيميه والمهنيه المتخصصه واهمال جمهور المؤيدين والانصار وتجاهل ارائهم وخبراتهم .

4- غياب الخطاب الحركي التنظيمي مما خلف فراغا في التعبئه الفكريه وانعدام الرؤية التنظيميه الواضحة .

5- انتشار حالة التسيب والانفلات والممارسات الخارجة عن اخلاقيات فتح وتقاليدها التنظيميه وقواعد المسلكيه الثوريه .

6- سوء استخدام موارد وامكانات الحركه وعدم توظيفها لخدمة العمل التنظيمي والنضالي .

7- غياب العديد من اعضاء قيادة الاقليم وتهميش بعضهم سواء بالاستقالات او عدم التفرغ باداء دورهم وتحمل مسؤولياتهم التنظيميه وانشغالهم بمواقعهم في السلطه وانعدام الرقابه والمساءله لجميع مستويات العمل التنظيمي في الحركة .

وقد اوصى البيان بالتحرك الفوري باتجاه تشكيل لجنة طوارئ حركيه للتشاور مع كفاءات وكوادر الحركة والمناطق التنظيميه في المحافظة وتفعيل دور ومسؤوليات جميع المستويات والتشكيلات الحركيه لمواجهة الاستحقاقات القادمة للحركة وضمان نجاح ادائها لتحقيق المتطلبات في كافة المجالات بما يراعي العامل الزمني للاولويات الحركيه .