الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية توقع اتفاقية لدعم برنامج الطوارئ في غزة

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 19:28 )
رام الله -معا- وقعت الاغاثة الطبية الفلسطينية ووزارة الخارجية الالمانية ومنظمة ميديكو انترناشونال الالمانية، اتفاقية لدعم برنامج الطوارئ في الاغاثة الطبية في قطاع غزة.

وشارك في حفل التوقيع ممثل المانيا لدى السلطة الوطنية الدكتور كلاوس بوركهارت، وممثل مؤسسة ميديكو كوهن تسافرير، والنائب الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس الاغاثة الطبية، وحيدر ابو غوش مدير عام الاغاثة، وسامح جار الله مدير العلاقات الخارجية.

وقال حيدر ابوغوش ان الاتفاقية تتضمن تقديم ادوية وعلاج ومعونات لبرنامج الطوارئ في غزة لمدة ستة اشهر.

واضاف ابو غوش ان المساعدات ستشمل توزيع صناديق معونات انسانية من بينها صهاريج مياه، واغطية وفرشات وادوات طبخ لثلاثمئة وسبع وستين اسرة فلسطينية من الاسر التي كانت فقدت ممتلكاتها خلال العدوان على غزة .

واكد ابو غوش ان هذه الاتفاقية ستتيح للاغاثة الطبية مواصلة خدماتها الطبية والانسانية التي تنفذها في قطاع غزة والتي ازدادت في اعقاب الحرب الاخيرة على غزة وتشريد الاف الاسر الفلسطينية التي فقدت منازلها .


واشار ابو غوش الى ان الاغاثة الطبية تنفذ الان واحدا من اكبر برامج الطوارئ في غزة في ظل الظروف الانسانية الصعبة التي يمر بها ابناء شعبنا في القطاع جراء الحصار المفروض على القطاع

واشاد مدير عام الاغاثة الطبية بالتعاون القائم بين الاغاثة والخارجية الالمانية ومنظمة ميديكو، معربا عن شكره لالمانيا على دعمها المتواصل لشعبنا ومواقفها السياسية الداعمة لحقوق شعبنا وفي مقدمتها حقه في اقامة دولته المستقله وهو ما عبر عنه امس وزير الخارجية الالمانية شتاينماير خلال زيارته المنطقة.

من جهته قال الممثل الالماني بوركهارت ان المانيا تقدم مساعدات ضخمة للسلطة الفلسطينية ووكالة الغوث والحكومة عبر الاتحاد الاوروبي وان الدعم المقدم من خلال هذه الاتفاقية مع الاغاثة الطبية ليس كبيرا لكنه مهم لانه فعال ويصل مباشرة الى محتاجي الخدماتفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة،مؤكدا دعم بلاده للشعب الفلسطيني .

من جانبه قال تسافرير ان هذه الاتفاقية هي جزء من مشروع دعم سابق كان نفذ في غزة من خلال تمويل عيادتين متنقلتين للاغاثة الطبية في منطقة جباليا وشمال القطاع.

واكد تسافرير اهمية تلك الاتفاقية لدعم الفلسطينيين في غزة بعد الهجوم الاسرائيلي الاخير .

وقال تسافرير ان عشرين عاما مضت من التعاون بين مؤسسته والاغاثة الطبية التي تعتبر من المؤسسات الفلسطينية المهمة والمركزية في عملها عبر توفيرها الخدمات الطبية للفلسطينيين .