الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعو الإغاثة الطبية يقومون بتنظيف أحد أحياء نابلس

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 19:21 )
نابلس- معا - نظم متطوعو مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع لجمعية الإغاثة الطبية وأعضاء المعسكر الصيفي التدريبي السادس حملة تطوعية لتنظيف الشوارع والساحات في الجبل الشمالي بالتعاون مع لجنة مهرجان نابلس للتسوق.

وشارك في العمل التطوعي قرابة خمسين شابا وشابة من أعضاء المعسكر الصيفي التدريبي ومتطوعي المركز والمرشدين، حيث تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات كل مجموعة تقوم بتنظيف مقطع من الجبل الشمالي خاصة في منطقة دوار عصيرة والشوارع المتفرعة عنه.

وقامت لجنة المهرجان بتوفير أدوات العمل من أدوات التنظيف والقبعات وغير ذلك، ويأتي هذا العمل ضمن حملة واسعة تنظمها إدارة المهرجان بالتعاون مع البلدية ومؤسسات المجتمع المدني استعدادا لافتتاح مهرجان التسوق في منتصف شهر تموز.

وعلى صعيد آخر افتتح مركز تدريب الشباب المجتمعي في نابلس المعسكر التدريبي الصيفي السادس والذي يستمر لمدة شهرين ويشمل على أنشطة تطوعية وتدريبية وفنية بالإضافة إلى أنشطة التوعية البيئية والصحية والموسيقى والدبكة الشعبية والرسم والكمبيوتر بالإضافة إلى الرحلات الداخلية والخارجية حيث انضم إلى المعسكر 70 شاب وفتاة من عمر 12 – 18 سنة .

كما يستعد مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع للإغاثة الطبية وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية لافتتاح المخيم الصيفي الترفيهي للأطفال من عمر 6- 12 سنة في مدرسة الحاجة رشدة المصري ابتداء من 12 تموز القادم ولمدة اسبوعين.