الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جونفيلية الفرنسية تمنح الأسير مروان البرغوثي شرف المواطنة

نشر بتاريخ: 09/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 14:08 )
رام الله- معا- منحت بلدية جونفيلية الفرنسية والتي تقيم علاقة توأمة وشراكة مع بلدية البيرة، شرف المواطنة على أراضيها، للاسير القائد مروان البرغوثي.

وقدم حسن الشيخ قاسم نائب رئيس بلدية البيرة وأعضاء مجلس البلدية رسالة بالنيابة عن رئيس بلدية جونفيلية جاك بورغون إلى فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي، وذلك في دار البلدية مساء أمس الأربعاء.

كما قدم الشيخ قاسم درع الحرية للأسير البرغوثي ولكافة الأسرى الفلسطينين، مرحباً بفدوى البرغوثي وسعد نمر رئيس الحملة الشعبية لإطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي، وياسر عابد منسق شبكة التعاون اللامركزي وممثل أتحاد مدن فرنسا.

وأشار الشيخ قاسم إلى العلاقة التي تربط بلدية البيرة مع جونفيلية الفرنسية منذ سنوات، كما تطرق إلى أن بلدية جونفيلية تقيم المؤتمرات والاعتصامات والحملات لإطلاق سراح كافة الاسرى الفلسطينين.

ومن جانبها عبرت فدوى البرغوثي عن سعادتها وشكرها للبلديتين على الاهتمام بقضية الأسرى، مؤكدة أن الأسير مروان وكافة الأسرى هم رمز للنضال الفلسطيني، متمنية في ذات الوقت الافراج العاجل عن جمال الطويل رئيس بلدية البيرة، الذي اعتقل منذ بداية العام الحالي.

وعن العلاقة الفلسطينية الفرنسيه، أشارت البرغوثي إلى أن مدينة جونفيلية هي المدينة السابعة في فرنسا تمنح الأسير البرغوثي شرف المواطنة على أراضيها، مشيراً أيضاً إلى فعاليات التضامن مع الأسرى الفلسطينين في دول أوروبا، وكذلك دور الجاليات العربية والفلسطينية في هذه القضية.

هذا وثمنت البرغوثي دور البلدية الخدماتي في تقديم افضل الخدمات للمواطنين، مشيدة بأداء المجلس البلدي على الصعيد الثقافي والصحي، والرياضي، إلى الجانب الخدماتي.

والجدير بالذكر أن وفداً من بلدية البيرة زار بلدية جونفيليه قبل أسبوعين، كما أن وفداً أخراً يمثل جمعيات وأندية المدينة سيزور مدينة جونفيلية الأسبوع القادم.