الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اذا اردت ان تتزوج فخطط لانجاب ما لايقل عن 12 طفلا

نشر بتاريخ: 10/07/2009 ( آخر تحديث: 10/07/2009 الساعة: 22:49 )
بيت لحم- معا-اذا كنت تود الانجاب ما لا يقل عن 12 طفلا فلا تستخدم وسائل التحكم بالانجاب واستمر بالانجاب بعد سن الاربعين هذه هي الوصفة للتغلب على العزوبية طويلة المدى والعقم عند الرجال, هذه المشاكل التي يعاني منها المجتمع المتدين في اسرائيل حسب اقوال تقدم بها الحاخام المعروف ديفيد بتزاري.

واضاف قائلا في اجتماع نسوي عقد الخميس في القدس ان الفتاة التي ترغب في الزواج يجب ان تاخذ على عاتقها بان تكون قد وضعت اول تاريخ لالزام نفسها بان لا تنجب اقل من12 طفلا اضافة الى انه شجع النساء بان تضغط كل من هن على الاخرى باتجاه عدم تاجيل الحمل بعد الزواج وعدم الانتظار فترات طويلة بين الولادات.

وقال الحاخام مخاطبا النسوة بان استخدام وسائل تنظيم النسل يسبب ضررا للدخل المنزلي لانه وعند استخدام هذه الطرق لتنظيم النسل فانك تقضي على التكاثر وعندما ترى امراة اصغر اطفالها عمره ثلاث سنوات فانه يعني انها تستخدم وسائل تنظيم النسل لثلاث سنوات عندها فعليك ان تفنعيها بان تتوقف عن فعل ذلك.

ونصح الحاخام النسوة بعدم الاستماع وتصديق الاطباء فيما يتعلق بموضوع الاجهاض .واضاف انه وحتى بعد سن الاربعين فما فوق فمن المحتمل الانجاب وانها ليست خطيرة.