الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاتم عبد القادر لـ معا : سنلاحق من سرق اموال شعبنا ونوقع به القصاص

نشر بتاريخ: 31/01/2006 ( آخر تحديث: 31/01/2006 الساعة: 14:42 )
القدس -معا- قال حاتم عبد القادر القيادي في حركة فتح ان تحركا على الارض بدأ بالفعل لاحداث ما اسماه تغيير ديمقراطي داخل حركة فتح بعد الهزيمة التي لحقت بالحركة في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

ونفى عبد القادر في تصريح خاص بـ"معا" ما قيل عن تحضيرات لاحداث انقلاب او عملية اطاحة باللحنة المركزية لفتح او تقاسم مناصب فيها مؤكدا وجوب اعادة بناء حركة فتح على اساس ديمقراطي وليس انقلابي وقال:" ليس هناك تقاسم وظائف او اقتسام غنائم لكنني أويد جهود مروان البرغوثي وزملاء آخرين لاعادة بناء حركة فتح وتنظيم وترتيب صفوفها من جديد".

وقال عبد القادر "ليس بمقدور احد الاطاحة بمركزية فتح الا بالمؤتمر العام السادس ولا بد من اعادة بناء الحركة على اسس ديمقراطية مضيفا " في مقابل ذلك نحن متمسكون بقيادة ابو مازن في هذه المرحلة الصعبة التي تواجهها حركة فتح باعتباره يشكل حصنا هاما من حصون الحركة".

ورفض عبد القادر اية محاولة في هذه الفترة لاضعاف المركزية لكن على مركزية الحركة ان تستخلص الدروس والعبر مما جرى وان تسارع الى عقد المؤتمر السادس من اجل ترتيب وتنظيف البيت الداخلي".

واكد عبد القادر ان تحرك محمد دحلان الحالي يتم بالتنسيق مع مروان البرغوثي ويستهدف بالاساس سرعة اعادة بناء فتح.

وفيما يتعلق بهروب بعض الاثرياء او المتورطين بقضايا الفساد قال عبد القادر:" نعم هناك متهمون بالفساد هربوا بالفعل ونحن نطاردهم وسنحضرهم من الخارج ولكن اذا لم نستطع اعتقالهم او لم يبادروا هم بتسليم انفسهم فستصدر الاوامر بتصفيتهم او سيقتص الشعب منهم لكننا نفضل ان يسلموا انفسهم".