الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة النقد تجتمع مع صرافة جنين بخصوص تنظيم المهنة في فلسطين

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 18:53 )
جنين -معا - عقدت سلطة النقد اليوم مع أصحاب محلات الصرافة في المحافظة اجتماعا خاصا لتوضيح عدد من التعليمات التي صدرت مؤخرا من السلطة بخصوص تنظيم عمل المهنة في فلسطين جرى اللقاء في قاعة المحافظة .

واكد المحافظ قدوره موسى على أهمية تنظيم كافة المهن في المحافظة، بهدف ضمان حقوق وواجبات العاملين فيها ، كذلك بهدف إيجاد وسائل لنقلة نوعية للوضع العام في محافظة جنين نحو مزيدا من النجاحات والتقدم .

من جهته أوضح جمال عوده ممثل سلطة النقد القائم بأعمال رئيس قسم الشركات المالية غير المصرفية، بحضور مفتشي السلطة نضال ملحم ونجيب عبد الحليم عددا من النقاط الواردة في التعليمات .

وأوضح عوده أن الهدف الأساسي من هذا اللقاء الأخذ برأي ومقترحات أصحاب المهنة بهدف التوصل إلى توافق بين الطرفين وتنظيم العمل ، وسلمت سلطة النقد سجلات تتعلق بالتعليمات ودليل الصرافة للمشاركين الذين ركزوا على ضرورة بحث سلطة النقد لثلاثة قضايا وتشمل التعامل مع البنوك والأجهزة الأمنية ، والصرافة المتجولين وأثرهم السلبي على عمل محلات الصرافة المرخصة لدى سلطة النقد .

فيما كانت توصيات سلطة النقد ضرورة التواصل والتحول من محلات صرافة إلى شركات وهو أفضل لتنظيم عمل الصرافة وضمان حقوق العاملين في المهنة .